الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ما مدى أهمية دائرة الجودة في المستشفى الاستشاري العربي؟

إباء برغوثي رئيس قسم الجودة في المستشفى الاستشاري
إباء برغوثي رئيس قسم الجودة في المستشفى الاستشاري

تعتبر دائرة الجودة في المستشفى الاستشاري العربي دائرة مستقلة تختص بشؤون الجودة وتقديم الخدمات الطبية والصحية بالمستشفى بطرقة مُثلى، وتركّز على إنفاق الجهود في كافة المستويات وجميع الأقسام لتقديمها بشكل متميز من خلال برامج عالمية.

وأكد إباء برغوثي رئيس قسم الجودة في المستشفى الاستشاري العربي، أن دور الدائرة مهم ويجب أن يكون في كل مؤسسة، ويأتي دور دائرة الجودة ضمن سياسة مجلس إدارة المستشفى، لافتا إلى أن حصول المستشفى على شهادة الاعتماد الدولية جاء بجهد كافة الموظفين.

وأوضح البرغوثي في حديث لـ "رايـــة"، أن دائرة الجودة هي الدائرة المختصة لتهيئة ومساعدة المستشفى للحصول على هذه الشهادة؛ بصفتها الدائرة المختصة بهذا المجال، مشيرا إلى أن البرنامج هو برنامج اعتماد عالمي من هيئة دولية هي الأعلى على مستوى العالم، حيث يجب أن تتوفر العديد من الشروط للحصول عليها.

وأضاف أن من الشروط؛ توفير بنية تحتية سليمة تساعد على تقديم خدمة صحية ضمن بيئة آمنة وسليمة وضمن برنامج السلامة العامة في المؤسسة، وهذا تم إنجازه عبر معايير عالمية، بالإضافة إلى 14 شرطا؛ 8 منها يتعلق بكل ما يخص المريض والرعاية الطبية التي تُقدم للمريض منذ لحظة دخوله إلى خروجه.

واعتبر البرغوثي أن الحصول على هذه الشهادة هو انجاز وطني حقيقي للقطاع الصحي الفلسطيني والخاص، مشددا على أن الجودة في المستشفى الاستشاري العربي هي عملية مستمرة ولن تنتهي، وسيتم العمل على تطوير الخدمات باستمرار، للانطلاق إلى برامج اعتماد أخرى تتعلق ببرامج متخصصة.

Loading...