الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:14 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:31 PM
العشاء 8:57 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الطقس: أجواء دافئة حتى الثلاثاء ومنخفض جوي نهاية الأسبوع

الطقس
الطقس

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون طقس فلسطين اليوم الأحد غائما جزئيا إلى صاف، ويطرأ ارتفاع أخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية ويصبح الجو ربيعيا في المناطق الجبلية حاراً نسبيا في بقية المناطق، والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وذكرت أن الطقس يوم الإثنين يكون غائماً ومغبراً، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، ويطرأ ارتفاع أخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 11 درجات مئوية ويصبح الجو حارا نسبيا في المناطق الجبلية وحارا في بقية المناطق، والرياح جنوبية غربية الى جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة  السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ويوم الثلاثاء، يكون الجو غائماً ومغبرا،وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، ويطرأ ارتفاع طفيف أخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 12 درجات مئوية ويبقى الجو حارا نسبيا في المناطق الجبلية وحارا في بقية المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة  السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وفي سياقٍ متصل، أعلن الراصد الجوي ليث العلامي، أن طقس فلسطين يشهد نهاية الأسبوع (الأربعاء إلى الجمعة)، منخفضًا جويًا، مشيرًا إلى أن كتلة هوائية باردة ستقترب من المنطقة، مُحدثةً انخفاضاً كبيراً على درجات الحرارة، وعودة للأجواء الشتوية الباردة، وربما أيضاً تهطل الأمطار فوق عدة مناطق.

ونوه العلامي عبر صفحتها على "فيسبوك"، إلى أن مع (أمس) السبت، بدأ فصل الربيع فلكيًا، مضيفًا: "سنكون أمام موجة دفء غير اعتيادية خلال النصف الأول من الأسبوع، وخاصة من الأحد وحتى ظهر الثلاثاء".

وأضاف العلامي، أن درجات الحرارة في طقس فلسطين ستتجاوز معدلاتها بأكثر من 10 درجات مئوية، لتقفز عن منتصف العشرينيات في العديد من المناطق بما فيها الجبلية، وتصل لبداية الثلاثينيات في السواحل والسهول الساحلية والنقب.

وبخصوص طقس فلسطين يومي الإثنين والثلاثاء، أشار إلى أن درجات الحرارة ستبقى مُرتفعة، والرياح ستكون نشطة على فترات عاملةً على إثارة الغبار والأتربة.

وتابع الراصد الجوي: "ليس ذلك فحسب، بل وستظهر بعض السُحب على ارتفاعاتٍ عالية ومتوسطة قد ينجم عنها هطولات محلية للأمطار".

Loading...