الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:17 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:54 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نسعى لتخفيض أسعار الاتصالات

اشتية: عجز الموازنة قد يصل مليار دولار ونعمل لمواجهته

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الاثنين 22 مارس 2021، الوزراء أن "تطعيم كورونا مهم، ولكن الالتزام بالإجراءات مهم أيضا".

وأضاف اشتية في مستهل جلسة الوزراء، "على الرغم من اطلاق الحملة المجتمعية للتطعيم، إلا أنني أهيب بالمواطنين الاستمرار الالتزام بالكمامة والتباعد واحترام الاجراءات التي أعلنت عنها الحكومة".

وأشار إلى أن إجراءات كورونا المتخذة من قبل الحكومة كانت بالتشاور مع لجنة الطوارئ والمحافظين والأجهزة الأمنية.

وحيا اشتية أهلنا المدافعين عن أرضهم في مواجهة الاستيطان، معزيا عائلة الشهيد الشيخ عاطف حنايشة التي قضى برصاص جنود الاحتلال وهو يدافع عن أرضه.

من جانب آخر، أفاد اشتية أن الحكومة تعمل من أجل التحول الرقمي، والتحول نحو الدفع الالكتروني خلال الأشهر القادمة.

وأضاف إنه طلب من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن يعمل مع شركات الاتصالات على تخفيض الأسعار على المواطنين بما يتيح استخدام خدمات الاتصالات بما هو أسرع وأرخص وأكثر جودة.

وأدان رئيس الوزراء ما تعرض له وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي من مضايقات خلال عودته مع لقاء مع المدعية العامة لمحكمة للجنائية الدولية، مضيفا إن هذا الترهيب لن يمنع العدالة من أخذ مجراها.

وحول القضايا التي سوف تناقش في المجلس، قال اشتية" يستكمل مجلس الوزراء اليوم مناقشة موازنة 2021، حيث بدأ الاسبوع الفائت".

وأفاد اشتية أن الموازنة توضح الخصومات الاسرائيلية التي كانت 41 مليون شيكل شهريا، ومتعلقة برواتب الأسرى، زادت لتصبح 52 مليون شيكل شهريا بعد ما تم إضافة رواتب الشهداء والجرحى.

وفي نهاية كلمته، تأمل اشتية عودة المساعدات  العربية والمساعدات الدولية الأخرى بما فيها الأمريكية، حتى نستطيع مواجهة العجر المذكور في الموازنة والذي قد يصل لأكثر من مليار دولار على مدار عام 2020.

Loading...