الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الصحفي خالد الفقيه: الحكومة فشلت في إدارة ملف كورونا

الصحفي خالد الفقيه في استديو راية
الصحفي خالد الفقيه في استديو راية

عمل في مجال الاعلام لأكثر من 20 عاما، وهو على مقاعد الدراسة، بدأ تجربه في التلفزيون ثم انتقل لعدة محطات إذاعية إلى أن أصبح مراسلا لقناة المنار الذي وجدها تعبر عن طموحاته وأفكاره.

ضيف برنامج "بالعكس" عبر أثير "رايـــة"، الصحفي والباحث الأكاديمي خالد الفقيه، يناقش مع الزميلة روان فرحات، رحلته الشاقة بمجال الإعلام وتقييمه لملف لقاحات كورونا على أرض الواقع.

وقال الفقيه إنه يطمح لشيء غير موجود وما زال يحلم بإعلام حر وغير مرهون بالخوف وبالسياسات التحريرية، معتقدا أن عدم وجود الإعلام الحر في فلسطين سببه غياب الحريات والتمويل لعمل التحقيقات الصحفية.

وحول الفروقات في العمل المحلي أو الدولي، أشار إلى أن الإعلام المحلي أوسع وأرحب في الكتابة، مشيرا إلى أنه مستعد للعمل والكتابة تطوعا في أي وسيلة إعلامية دون إلزامه بطريقة معينة.

من جهة أخرى، ناقش الفقيه ملف توزيع لقاحات كورونا، حيث قال: "إن الحكومة ووزارة الصحة فشلت فشل ذريعا في إدارة ملف كورونا منذ بدايته حتى اليوم، حيث تتحمل المسؤولية الكبرى لعدم استطاعتها أن تدير الملف بشكل كبير"، وفق قوله.

وأشار إلى أنه لا توجد خطة استراتيجية إعلامية لمخاطبة الجمهور، مضيفا "الجمهور ليس غبيا، ولديه أكثر من مصدر واحد للمعلومات، ولا يمكن حجب أي معلومة".

Loading...