الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

عودة التعليم الوجاهي الأحد

اشتية: سيتم الاعلان عن ترتيبات خاصة لشهر رمضان الأيام القادمة

رئيس الوزراء محمد اشتية
رئيس الوزراء محمد اشتية

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الاثنين 5 مارس 2021، عن عودة التعليم الوجاهي في المدارس بالضفة يوم الأحد المقبل عقب انتهاء حملة التطعيم.

وقال اشتية في مستهل الجلسة الحكومية لمجلس الوزراء بدأنا صباح اليوم حملة تطعيم المعلمين والهيئات التدريسية للمرحلة الابتدائية الأساسية، في المدارس الحكومية والخاصة ووكالة الغوث، بدءا من الفئات العمرية الأكبر سنا ونهاية بكل الأعمار مع نهاية الأسبوع.

وأكد أنه سيتم تطعيم الكوادر التعليمية في المراحل  الأخرى تمهيدا لعودة التعليم الوجاهي بالكامل، وفق نظام التعليم المدمج التي وضعه وزارة التربية والتعليم.

وبين أنه سيتم إكمال التطعيم في مرحلة لاحقة للكوادر العاملة في الجامعات والمعاهد، حتى نصل إلى مرحلة عودة التعليم الجامعي وجاهيا في جميع المؤسسات التعليمية.

ووجه اشتية للكوادر الطبية لما يبذلوه من جهد في تقديم المطاعيم للمواطنين، وفق البروتوكولات  المعلنة عنها، مشيرا إلى أنه يتطلع أن نصل لمناعة مجتمعية تمكنا من العودة إلى ممارسة الحياة بعد عزلة عام كامل.

وأكد رئيس الوزراء أنه خلال الأيام المقبلة ستصل دفعات جديدة من اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا، التي ستمكن من مواصلة تقديم المطاعيم للمواطنين بيسر وسهولة وفق البروتوكولات الصحية. 

وأوضح أنه سيتم الاعلان عن ترتيبات خاصة لشهر رمضان المبارك خلال الأيام المقبلة، والتي من شانها المحافظة على صحة المواطنين وتسهم في تنشيط القطاعات الاقتصادية المختلفة، بالتوازي مع استمرار عملية التطعيم.

وحول الانتخابات الفلسطينية، أشار إلى أنه يتم توفير كل ما من شأنه أن يسهل العملية الانتخابية في فلسطين، مفيدا ان إصرار الجميع على إجراء الانتخابات في القدس سيوفر ضغطاً دولياً على "إسرائيل".

وحول أبرز الملفات التي سيتم مناقشتها في جلسة الحكومة اليوم، أفاد اشتية بأنه سيتم بحث مناقشة استراتيجية الإيرادات الضريبية، وتعزيز الموازنة، ومشروع الألياف الضوئية لتعزيز الاتصالات والتكنولوجية الرقمية، وعدد من مشاريع القوانين، إضافة إلى تقارير من وزارات الصحة والمالية والخارجية، والداخلية، والقدس، وقطاع غزة.

 

 

Loading...