الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:14 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:31 PM
العشاء 8:57 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاستعداد لإنطلاق مهرجان عشتار الدولي الخامس لمسرح الشباب بعنوان "الفن تغيير"

الاستعداد لإنطلاق مهرجان عشتار الدولي الخامس لمسرح الشباب بعنوان "الفن تغيير"

يستعد مسرح عشتار الذي يصادف هذا العام الذكرى الثلاثين على تأسيسه، وبالشراكة مع "مسرح ماندالا" البريطاني، لإطلاق النسخة الخامسة من مهرجان عشتار الدولي لمسرح الشباب، في الفترة ما بين ١-٧ تموز ٢٠٢١، تحت شعار "الفن تغيير"، لیكون المحرك الرئیسي لنا، من أجل فعل ثقافي یساھم في التغییر المجتمعي.

ستعرض المسرحيات المحلية أمام الجمهور على خشبة مسرح دار بلدية رام الله الشريك الدائم لهذا المهرجان. أما العروض الدولية وعددها ستة عروض، بسبب جائحة كورونا، ستعرض يومياً خلال ساعات المساء على موقع عشتار الالكتروني الخاص بالمهرجان، وعلى كافة مواقع التواصل الاجتماعي للفرق المشاركة.

إلى جانب العروض المسرحية، سيقام تدريب مكثف على مدار الأسبوع، وورش عمل متخصصة تهدف الى تطوير مهارات الشباب في مجال التمثيل، ورفع قدراتهم على التغيير المجتمعي، وتعزيز دورهم في العملية التنموية، خاصة في المجتمعات المهمشة، بمشاركة المجموعات المحلية المختلفة، يتدرّب فيها المشاركون على تقنيات مسرحية جديدة. وسيتم عقد مؤتمرات إفتراضية (webinars) بين الشباب من كافة الدول المشاركة، حول مفهوم المسرح المجتمعي، وقضايا العنصرية والتمييز، ودور الفن في التغيير. 


يذكر أنّ مسرح عشتار ينظم مهرجان الشباب منذ انطلاقته الأولى في العام ٢٠١٢ مرّة كل عامين. كما ويعمل مسرح عشتار الذي تأسس منذ العام 1991، على تدريب أعداد كبيرة من الشباب الفلسطيني من خلال برنامج تدريب الدراما، ويتم إنتاج العشرات من المسرحيات وعرضها أمام الجمهور الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.

Loading...