الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اجتماع للقيادة الخميس

اشتية: الحكومة تناقش تسهيلات بشأن الصلوات ورفع الحد الأدنى للأجور

رئيس الوزراء محمد اشتية
رئيس الوزراء محمد اشتية

أفاد رئيس الوزراء محمد اشتية، بأن الحكومة ستناقش في جلستها اليوم في ظل انخفاض المنحى الوبائي خلال الأسابيع الماضية بالسماح لتأدية صلاة الجمعة داخل المساجد، وتأدية المسيحيين للصلوات داخل الكنائس.

وقال اشتية في كلمته بمستهل الجلسة الأسبوعية بمدينة رام الله إن مجلس الوزراء سيناقش في جلسته اليوم رفع الحد الأدنى من الأجور، والذي هو الآن 1450 شيقلا.

ويناقش مجلس الوزراء اليوم قضايا متعلقة بمدينة القدس المحتلة، والتربية التعليم، ومنطقة جنين الصناعية، ومشروع مدينة "سما قرنطل". وفق رئيس الحكومة.

وأعلن عن إطلاق مشروع إنشاء مدينة "سما قرنطل" والتي ستقام على أرض الدولة في منطقة أريحا، موضحا أنها تتسع في المرحلة الأولى لنحو 15-20 ألف نسمة بمساحة 6600دونم.

كما لفت رئيس الوزراء إلى أن القيادة الفلسطينية ستجتمع مساء الخميس المقبل، لمناقشة موضوع الانتخابات التشريعية المزمع عقدها، كما سيتم مناقشة مختلف التطورات.

وفي سياقٍ آخر، حمّل رئيس الوزراء محمد اشتية، حكومة الاحتلال الإسرائيلية المسؤولية عن اعتداء المستوطنين على المسجد الأقصى المبارك.

وأدان اشتية، الشعارات العنصرية التي رددها المستوطنون ضد المقدسيين، ومحاولات تغيير معالمها وطمس هويتها وبسط سيطرتهم عليها لتهوديها.

وأضاف اشتية: "كانت المشاهد الطالعة من شوارع القدس ومن أزقتها وحاراتها خلال الأيام الماضية تؤكد بأنها كانت وستظل عربية وإسلامية القلب واللسان والوجدان".

وأشار رئيس الوزراء إلى أن "ما تقوم به سلطات الاحتلال بحق أهالي القدس، وحصار قطاع غزة، واعتداءات المستوطنين المتواصلة يرتقي إلى جرائم حرب وأسوأ من أي نظام عنصري عبر التاريخ"، داعياً المجتمع الدولي إلى التحرك الجدي.

Loading...