الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

محادثات مستمرة

إسرائيل تهدد غزة: إذا لم تتوقف القذائف سنرد بهجوم واسع

جيش الاحتلال الإسرائيلي - ارشيف
جيش الاحتلال الإسرائيلي - ارشيف

وجهت إسرائيل، اليوم الإثنين رسالة إنذار وتهديد إلى حركة حماس مفادها أنه إذا استمر إطلاق القذائف الصاروخية، فسترد إسرائيل في ساعات الليل بهجوم واسع وحاد على قطاع غزة.

ونقل موقع "واللا" العبري عن مصادر إسرائيلية رفيعة المستوى مطلعة على محتويات الاتصالات أن الرسالة نقلت صباح اليوم الإثنين، عبر المبعوث الأممي للشرق الأوسط ثور وينسلاند، إلى كبار مسؤولي حماس والقيادة الفلسطينية في رام الله، وفق عرب 48.

وأشار الموقع إلى أن مبعوث الأمم المتحدة وينسلاند، التقى صباح اليوم الإثنين، بمسؤولين إسرائيليين كبار وبحث معهم سبل منع التصعيد في غزة، ومن المتوقع أن يغادر إلى القاهرة اليوم لإجراء محادثات مع كبار مسؤولي المخابرات المصرية بشأن الوضع في غزة.

ومن القاهر يواصل المبعوث الأممي إلى العاصمة عمان لإجراء محادثات مع المسؤولين الأردنيين حول التوتر في القدس. كما يجري وينسلاند ورجاله اتصالات هاتفية مع كبار مسؤولي حماس في غزة ومستشاري الرئيس محمود عباس.

وأبلغ مسؤولون إسرائيليون مبعوث الأمم المتحدة أن إغلاق منطقة الصيد في بحر غزة كان أخر محاولة إسرائيلية للرد بوسائل غير عسكرية على إطلاق القذائف الصاروخية، لكن الرد التالي سيكون عسكريا بالفعل وستكون العواقب وخيمة، وفقا لمصادر إسرائيلية.

وعلى وقع رسائل التحذير والتهديد، يجري المجلس الوزاري الإسرائيلي السياسي والأمني المصغر (الكابينيت)، اليوم الإثنين، مشاورات لبحث الوضع الأمني والتصعيد على جبهة قطاع غزة والتوتر في القدس والأحداث عند باب العامود.

Loading...