الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:17 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:54 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ستجرى فورًا حال موافقتها

الرئيس عباس: اسرائيل ابلغتنا أنها لن تسمح بإجراء الانتخابات في القدس 

الرئيس محمود عباس
الرئيس محمود عباس

أكد رئيس دولة فلسطين محمود عباس أن الحكومة الإسرائيلية أعلنت رفضها إجراء الانتخابات الفلسطينية في القدس المحتلة، مجددا التأكيد على أن الانتخابات لن تجرى دون القدس.

وقال الرئيس في كلمته في مستهل اجتماع القيادة، مساء اليوم الخميس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، إن هذه ليست قضية فنية بل هي قضية سياسية، لذلك دعونا لهذا الاجتماع الهام لنتخذ القرار المناسب ولنحافظ على حقنا الكامل في القدس الشرقية ولنحافظ على حقنا في إجراء الانتخابات فيها ترشحا ودعاية وانتخابا.

وأضاف" وصلتنا رسالة من إسرائيل اليوم مفادها أننا لا نستطيع إعطاءكم جوابًا بشأن القدس لأنه ليس لدينا حكومة لتقرر ذلك"، مبينا أنه في حال موافقة إسرائيل على إجراء الانتخابات في مدينة القدس، سنذهب للانتخابات.

وتابع الرئيس عباس: "يوميا تصدر أوامر حكومية ببناء آلاف المستوطنات .. من أين جاءت هذه الحكومة ومن أصدر هذه القرارات".

وأكمل: " من أصدر قرار أن تقف الشرطة الإسرائيلية جانب المستوطنين لقتل أهل القدس .. من أين جاءت هذه الحكومة .. جاءت من أفريقيا وآسيا ".

وشدد أنه لن نذهب إلى الانتخابات من دون القدس، مفيدا: "إسرائيل قالت إنها ستعتقل رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر إذا دخل القدس"، مؤكدا أن الانتخابات تثبيت حقنا في فلسطين وتثبيت حقنا في الديمقراطية.

وأضاف الرئيس" منذ فترة طويلة بدأنا نعمل من 2007 على استعادة الوحدة في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس وبذلنا جهوداً كثيرة ولكن مع الأسف لم نوفق إلى أن نصل لما يصبوا إليه شعبنا".

وأشاد الرئيس بموقف شعبنا في القدس وبموقف الشعوب العربية التي وقفت إلى جانبنا في أحداث القدس التي أكدت أن "القدس لنا وليست لغيرنا".


Loading...