الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:55 AM
الظهر 12:41 PM
العصر 4:21 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:27 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أرعب العالم .. الصاروخ الصيني التائه سيحلق فوق فلسطين بهذا الموعد

الصاروخ الصيني
الصاروخ الصيني

يبدو أن الرياح لا تجري كما تشتهيها المركبة الفضائية الصينية، التي أصبحت خارجة عن السَيطرة، ومتجهة بطريق عودة غير مرتب له إلى الأرض، وهو ما أرعب العالم خلال الأيام الماضية، مع ارتفاع احتمال تساقط شظايا الصاروخ الصيني على المناطق المأهولة.

الجمعية الفلكية الفلسطينية - القدس، قالت إن الصاروخ الصيني التائه سيمر فوق سماء جنوب النقب صباح يوم السبت المقبل عند الساعة 05:50 دقيقة.

ووفق الجمعية الفلكية، تعتبر منطقة جنوب النقب هي المنطقة الوحيدة في فلسطين التي تقع ضمن مسار الصاروخ الصيني VZ – 5B.

خط سير الصاروخ الصيني

والصاروخ الي اشغل العالم وفلسطين يعود لوكالة الفضاء الصينية، ويبلغ طوله 30 مترا ووزنه 21 طنا، وفقدت وكالة الفضاء الصينية السيطرة على الطابق المركزي في الصاروخ، الأمر الذي يعني خطر سقوطه وتحطمه، وفي حال حدوث ذلك فإن معظم الحطام سيحترق في الغلاف الجوي ولن يصل إلى سطح الأرض إلا قطع منه، وهذا الحدث مشابه لأحداث سابقة، والّتي لم تتسبب في ضحايا أو خسائر .

تشير التوقعات إلى ان شظايا الصاروخ ستصل الكرة الأرضية بين يومي السبت والاثنين من الأسبوع القادم، وهو على ارتفاع 196 كم حاليا، وبسرعة تقترب من 28 ألف كم/ساعة، وتتم متابعته من مختلف الجهات المختصة.

كما أن احتماليَّة وقوعه في البحار والمحيطات يبقى الاحتمال الأكبر، وذلك لأن مساحة المسطحات المائية أكبر بكثير من اليابسة، حيث تشكل 71 % من مساحة الأرض.

وأضافت الجمعية الفلكية الفلسطينية : "الأمر الهام اننا سنكون على علم عن مكان سقوطه قبل سقوطه بفترة وبالتالي يمكن إطلاق التحذيرات".

Loading...