الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اقتربا من الاتفاق

لبيد وبينت يسعيان لتشكيل حكومة إسرائيلية خلال أسبوع

لبيد وبينت
لبيد وبينت

بدأت "كتلة التغيير" اليوم الخميس، العمل على تشكيل حكومة، بعد حصول رئيس حزب "ييش عتيد"، يائير لبيد، أمس، على تفويض من الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، بتشكيلها.

وذكرت القناة 12 العبرية، أن لبيد ورئيس حزب "يمينا"، نفتالي بينت، يسعيان إلى تشكيلها خلال أقل من أسبوع، على خلفية إدراكهما أنه ستتزايد الضغوط من جانب رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، واليمين عموما، لمنع "كتلة التغيير" من تشكيلها كلما مرّ الوقت.

وعقد طاقما مفاوضات "ييش عتيد" و"يمينا" اجتماعين منفصلين، أمس، ويتوقع أن يعقدا اجتماعا مشتركا، اليوم، لكن لم يتم وضع جدول زمني لهذه المفاوضات. كما سيعقد قادة أحزاب معسكر نتنياهو اجتماعا، اليوم.

وذكرت القناة 12 أن "كتلة التغيير" تقترب من الاتفاق على الخطوط العريضة للحكومة، والخلاف حاليا يتمحور حول توزيع الحقائب الوزارية و"ضلوع الأحزاب العربية في الحكومة".

وتدرك الأحزاب في "كتلة التغيير" أنه في يوم يمرّ، سيواصل نتنياهو محاولاته لإراء أعضاء كنيست من "يمينا" بالانشقاق عن حزبهم والانضمام إلى الليكود، وفقا للقناة 12.

وفي هذا السياق، ذكر موقع "يديعوت أحرونوت" الإلكتروني، اليوم، أن نتنياهو اقترح على عضو الكنيست من "يمينا"، أفير كارا، الانشقاق عن حزبه والانضمام إلى الليكود، مقابل منحه مكانا مضمونا في قائمة مرشحي الليكود لولايتين مقبلتين، إلى جانب تعيينه وزيرا للاقتصاد في حكومة مقبلة يشكلها نتنياهو.

Loading...