الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:28 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:23 PM
العشاء 8:45 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إصابتان خطيرتان برام الله

إصابات بينها خطيرة في مواجهات مع الاحتلال بالضفة

مواجهات في الضفة اليوم
مواجهات في الضفة اليوم

أعلنت وزارة الصحة نقلا عن مجمع فلسطين الطبي، اليوم الثلاثاء، عن إصابة 11 مواطنا بالرصاص الحي بينها إصابتين خطيرتين في الرقبة والبطن، و4 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال برام الله.

انطلقت، اليوم الثلاثاء، مسيرات جماهيرية حاشدة وغاضبة في محافظات الضفة الغربية المحتلة، للتنديد بعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وفي الضفة الغربية والقدس المحتلة والبلدات العربية داخل الخط الأخضر.

ففي رام الله، انطلقت مسيرة شارك فيها الآلاف، ورفع المشاركون خلالها الأعلام الفلسطينية والشعارات المنددة بعدوان وجرائم الاحتلال، ورددوا الهتافات والأهازيج الوطنية.

وانتهت المسيرة التي جابت شوارع المدينة، عند مدخل البيرة الشمالي، حيث اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال المتمركزة عند حاجز "بيت إيل" العسكري، أصيب عدد من الشبان بالرصاص الحي وبحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز السام والمدمع، ولا زالت المواجهات مستمرة.

أصيب عدد من المواطنين بجروح مختلفة، واعتقل الاحتلال آخرون بمواجهات مع الاحتلال قرب باب العامود بالقدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال هاجمت بشكل وحشي المتظاهرين المتواجدين قرب باب العامود بالضرب المبرح، ورشهم بالمياه العادمة ما تسبب بإصابة العشرات منهم بجروح مختلفة واختناق.

أضاف الشهود أن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من المشاركين واقتادتهم إلى أكشاك الشرطة القريبة من باب العامود، وكذلك في البلدة القديمة تم اعتقال عدد من المواطنين بعد الاعتداء عليهم في سوق خان الزيت وفي طريق باب الواد.

وأصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مدينة الخليل ومخيم العروب، اليوم الثلاثاء، عقب مسيرة حاشدة دعت لهاقوى وطنية وسط الخليل تنديدا بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين، وتم تشييع جثمان الشهيد عبيدة الجوابرة في مخيم العروب.

وقالت وزارة الصحة إن إصابتين بالرصاص الحي في القدم نقلتا من مواقع المواجهات في الخليل إلى المستشفى للعلاج. وانطلقت مسيرة حاشدة من مسجد الحسين في منطقة عين سارة إلى دوار ابن رشد ومناطق الاحتكاك في باب الزاوية وسط المدينة.

Loading...