الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:25 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:47 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فيديو.. إصابة شاب وطفلة برصاص الاحتلال في الشيخ جراح

خلال اعتداءات الاحتلال على المواطنين بالقدس اليوم
خلال اعتداءات الاحتلال على المواطنين بالقدس اليوم

أصيب، مساء اليوم الثلاثاء، شاب وطفلة برصاص الاحتلال خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي متضامنين وأهالي في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص صوب شاب بشكل مباشر باتجاه رأسه من مسافة الصفر، فيما أظهرت مقاطع فيديو نقل طفلة مصابة في الظهر كما كانت تصرخ، إلى سيارة إسعاف قبل نقلها للمستشفى.

من جهتها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، إن طواقمها تعاملت مع 25 إصابة في الشيخ جرّاح وباب العامود، بينها 6 إصابات في باب العامود و19 في الشيخ جرّاح. وأوضحت أن الإصابات تعدد بالمطاط وقنابل الصوت واختناق من الغاز.

ومنعت الشرطة الإسرائيلية، الثلاثاء، وقفة سلمية لفلسطينيين تجمعوا في منطقة باب العامود واعتدت عليهم بالضرب.

وقال شهود عيان إن العشرات من عناصر شرطة الاحتلال هاجموا الفلسطينيين الذين بدؤا بالتجمع لتنظيم وقفة سلمية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على غزة.

وأضاف الشهود أن الشرطة "اعتدت بالضرب على الفلسطينيين وأجبرتهم على إخلاء المكان واعتقلت عددا منهم".

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها "عالجت 17 إصابة ميدانيا في حين جرى نقل 8 إصابات للمستشفى". بدورها، قالت شرطة الاحتلال أنها "اعتقلت 8 فلسطينيين في الحادث (المسيرة في باب العامود"، واتهمتهم "برشق قواتها بالحجارة".

كما قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مسيرة منددة بالعدوان على أهالي حي الشيخ جراح، وذلك في منطقة قريبة من الحي المحاصر الذين منع الدخول إليه والخروج منه لغير سكانه.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال أطلقت وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت تجاه المواطنين المقدسيين في حي الشيخ جراح، ما تسبب بإصابة عدد منهم بالاختناق.

وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال رشت المتظاهرين والمنازل وسيارات الأهالي بشكل وحشي بالمياه العادمة في الحي.

وأصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص المعدني المغلق بالمطاط، والعشرات بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب المنطقة القريبة من الجدار في قرية بيت أجزا شمال غرب مدينة القدس المحتلة.

Loading...