الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

يبحث تثبيت التهدئة

وزير الخارجية البريطاني يزور القدس ورام الله اليوم

وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب
وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب

من المقرر أن يصل وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، اليوم الأربعاء، إلى القدس المحتلة ورام الله، لإجراء محادثات مع المسؤولين في الحكومة الإسرائيلية والسلطة الفلسطينية.

ويبحث راب سبل تثبيت وقف إطلاق النار والعودة لمسار المفاوضات على أساس حل الدولتين، حيث تأتي زيارته التي تستغرق يوما واحدا بعد زيارة مماثلة لنظيره الأميركي أنتوني بلينكن.

ويلتقي الوزير البريطاني، رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن بيني غانتس، بينما في رام الله، ثم يلتقي لاحقا بالرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية.

وقبيل وصوله إلى المنطقة، قال وزير الخارجية البريطاني، في تغريدة على موقع تويتر، إنه سيبحث كيفية العمل على استمرار وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه مؤخرا، مضيفا أنه يجب إنهاء دورة العنف وتحقيق تقدم نحو سلام دائم في المنطقة.

وتأتي هذه التحركات الدبلوماسية لدعم ترسيخ وقف إطلاق النار الهش بين إسرائيل وحماس والذي أنهى عدوانا إسرائيليا على قطاع غزة استمر أحد عشر يوما.

ورحب راب بوقف إطلاق النار قائلا في بيان إن "من المهم أن يركز جميع الأطراف الآن على ضمان استمراره"، بحسب بيان صادر عن الخارجية البريطانية.

واعتبر أن الأحداث الأخيرة "تظهر الحاجة الملحة لإحراز تقدم حقيقي نحو مستقبل أكثر إيجابية لكل من الإسرائيليين والفلسطينيين وكسر حلقة العنف التي أودت بحياة كثيرين".

وشدد راب على أن "المملكة المتحدة تدعم حل الدولتين باعتباره الطريقة الأفضل لتحقيق سلام دائم".

Loading...