الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:05 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:38 PM
العشاء 9:06 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

جاهزون لتسهيل إنعاش اقتصاد غزة

السنوار: ما حدث مجرد مناورة لما سيحدث من حرب إقليمية

يحيى السنوار
يحيى السنوار

أكد رئيس حركة " حماس " في قطاع غزة، يحيى السنوار، اليوم الأربعاء، أن حركته حذرت بأن "ما حدث كان مجرد مناورة لما سيحدث من حرب إقليمية ومواجهة مفتوحة"، لافتا إلى أن الصواريخ التي خرجت من لبنان كانت بتنسيق كامل بيننا وبين المقاومة اللبنانية.

وحذر السنوار في لقاء مفتوح مع عدد من وسائل الإعلام المحلية والعربية، الاحتلال من المساس بالمسجد الأقصى والقدس المحتلة، قائلا : "جاهزون للمعركة الكبرى، إذا ارتكب الاحتلال حماقة كبرى في القدس والمقدسات".

وأضاف: "أننا نفضل مقاومة الاحتلال بالوسائل السلمية، لكن إذا لم يتجاوب الاحتلال، أو تمادى في إجرامه، فإن المقاومة ستقوم بردعه".

وشدد السنوار على أن العالم لديه الفرصة لإلزام الاحتلال بالقانون الدولي والاتفاقيات الدولية، لتصبح الفرصة مهيأة لهدنة طويلة الأمد.

وتابع: "إذا انسحب الاحتلال من الضفة الغربية، والقدس الشرقية، وأقمنا دولتنا على جزء من أرضنا، ستكون الفرصة متاحة لتوقيع هدنة طويلة الأمد"، مؤكدا أن فصائل المقاومة ليست في حاجة لأموال الإعمار، مشددا على أن حركة حماس جاهزة لتسهيل عملية إنعاش اقتصاد غزة.

وأردف : "أكدنا للوسطاء وأوصلنا رسالتنا أن المقدسات خط أحمر، وأن وقف إطلاق النار غير مشروط، وطرحنا للجيمع قضايا القدس والشيخ جراح، وكذلك مشكلة الاستيطان، والممارسات العنصرية ضد الداخل المحتل، ومشكلة الحصار على غزة".

وزاد السنوار قائلا: "أوصلنا رسالة للاحتلال، والعالم، أن الفرصة الآن متاحة للمقاومة الشعبية السلمية، ضد الاستيطان والحصار والعنصرية".

وأشار إلى أن "الفرصة أمام زعماء العالم، إن أرادوا الاستقرار في المنطقة، عليهم أن يرغموا الاحتلال على احترام حقوق شعبنا".

ووفق السنوار، فإن القدرة الصاروخية للمقاومة ما زالت بألف ألف خير، مستطردا إن "الصراع الداخلي الاسرائيلي لا يعنينا كثير، وأيا كان رئيس الوزراء القادم، سنفهمه قواعد التعامل مع حقوق شعبنا".

إعمار غزة

وبحسب السنوار، فإن فصائل المقاومة ليست في حاجة لأموال الإعمار، مبينا أن "حركة حماس جاهزة لتسهيل عملية إنعاش اقتصاد غزة".

وقال : "لن ينقضي هذا العام، إلا وقد تحققت انفراجة كبيرة في الحياة الاقتصادية والإنسانية في قطاع غزة".

وأضاف: "لن ينقضي هذا العام والمشاكل الناجمة عن الحصار مستمرة، وسنحرق الأخضر واليابس حتى نحسن من حياة شعبنا".

وأوضح السنوار أن هناك توجها دوليا للتركيز على المشكلة الإنسانية في قطاع غزة، "وهم مقتنعون أن هذه المشكلة لا بد أن تحل".

وأكد السنوار أن حركته "ستفتح المجال للجميع في إنعاش الاقتصاد في غزة، ولن تطلب قرشا واحدا لحماس أو القسام"، منوها إلى أن "حماس والقسام لديهم مصادرهم المالية، التي تغنيهم عن أموال المساعدات المقدمة لشعبنا".

وتابع : "حاضنتنا الشعبية في قطاع غزة قد دفعت أثمانا باهظة، وهي تحتاج إلى بلسمة جراحها، ونحن من جانبنا لن نقصر، وأمتنا كذلك لن تقصر"، مردفا : "لدينا برامج وخطط لمساندة أبناء شعبنا، ولن نترك شباكا كسر إلا وسنصلحه".

Loading...