الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:54 AM
الظهر 12:41 PM
العصر 4:21 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:27 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ينبغي أن تشمل كافة الفصائل

الرقب لراية: ملف صفقة الأسرى يجري بسرية بالغة التعقيد

السنوار ورئيس المخابرات المصرية
السنوار ورئيس المخابرات المصرية

أكد القيادي في حركة حماس حماد الرقب، اليوم الأربعاء، أن هناك حراكا يجري لإبرام صفقة تبادل أسرى بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن حماس مصرة على أن تكون صفقة مُرضية.

وقال الرقب في حديث خاص لـ "رايـــة" إن ملف صفقة الأسرى يجري بصورة سرية بالغة التعقيد، حيث لا يطلع على هذا الملف إلا عدد قليل جدا من المعنيين بالملف، لما له انعكاسات على الأسرى داخل السجون الاسرائيلية.

وأشار إلى أن المقاومة جادة في استخدام كل الوسائل الممكنة من أجل الإفراج عن الأبطال الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي، حيث يتم الاستثمار في كل جولة من جولات المفاوضات.

وأوضح الرقب، أنه تم رفض بصورة قاطعة ربط ملف الأسرى بأي قضية مرتبطة بالحالة المعيشية في قطاع غزة، مفيدا أن حركة حماس لو أرادت هذا الأمر لفعلته منذ زمن بعيد.

وأضاف أن صفقة التبادل حتى لو جاءت في ظل الحديث عن كلام في أي قضية إلا أنها تبقى صفقة مستقلة استقلالا تاما، مؤكدا أنه لا مقايضة في صفقة الأسرى على أي قضية ترتبط بمعيشة غزة.

وحول وجود اسم الأسير مروان البرغوثي في صفقة التبادل، أكد الرقب لـ "رايـــة"، أن أي صفقة قادمة ينبغي أن تشمل كافة الفصائل الفلسطينية، وأن تمثل الأبطال داخل السجون بغض النظر عن انتماءاتهم الحزبية والتنظيمية.

ونوه إلى أن وفد من حركة حماس بقيادة إسماعيل هنية يتوجه إلى القاهرة، خلال هذا الأسبوع للحديث حول النقاط التي جاء من أجلها رئيس المخابرات المصرية عباس كامل إلى قطاع غزة، متأملا أن تزف البشريات في جميع الملفات لأبناء شعبنا الفلسطيني.

Loading...