الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إسرائيل تلغي حظر السفر لعدة دول بينها تركيا

مطار بن غوريون
مطار بن غوريون

قررت الحكومة الإسرائيلية في استفتاء هاتفي اليوم، الجمعة، إزالة كل من تركيا وأوكرانيا وأثيوبيا من قائمة "الدول الحمراء"، التي يحظر السفر إليها بسبب انتشار واسع لفيروس كورونا فيها.

وصادقت الحكومة أيضا على تمديد أنظمة المغادرة بأسبوعين. و"الدول الحمراء" حاليا هي الأرجنتين، روسيا، البرازيل، الهند، جنوب أفريقيا والمكسيك.

ومُنع السفر إلى تركيا بسبب تفشي فيروس كورونا فيها، في نيسان/أبريل الماضي، منعًا لدخول طفرات جديدة من الفيروس.

والأحد الماضي، أعلن وزير الصحة الإسرائيلي، يولي إدلشتاين، إلغاء فرض ارتداء الكمامات الواقية في الأماكن المغلقة، بدءا من 15 حزيران/ يونيو الجاري، وذلك على ضوء انحسار جائحة كورونا وتراجع الحالة الوبائية، علما بأن القرار لا يشمل المدارس.

وشدد إدلشتاين على أن القرار سيدخل حيّز التنفيذ "إذا لم يكن هناك تراجع في المؤشرات" المتعلقة بانتشار كورونا. وسيظل الطلاب ملزمين بارتداء الكمامات إلى حين حصولهم على التطعيم المضاد كورونا.

وأوضح مسؤولون في وزارة الصحة أن التقديرات تشير إلى أن "الوزارة قد تتخذ قرارا بإلغاء إلزام الطلاب بارتداء الكمامات داخل الفصول الدراسية".

في هذه الأثناء، أفادت وزارة الصحة بأنه سُجلت أمس 18 إصابة بفيروس كورونا، بعد إجراء 19,050 فحصا لكورونا. ويرقد في المستشفيات حاليا 33 مريضا بكورونا في حالة خطيرة، بينهم 19 مريضا يخضعون لتنفس اصطناعي.

ومنذ بداية الجائحة أصيب بفيروس كورونا في إسرائيل 839,650 شخصا، توفي منهم 6428 مريضا.

وتلقى 5,474,889 شخصا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكورونا، وتلقى 5,142,652 شخصا الجرعة الثانية من اللقاح.

Loading...