الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:45 PM
العصر 4:26 PM
المغرب 7:41 PM
العشاء 9:07 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نموذج للمقاومة الشعبية

تواصل فعاليات الإرباك الليلي على جبل صبيح في بيتا

الأرباك الليلي في بيتا
الأرباك الليلي في بيتا

شاركت عشرات من المواطنين والشبان مساء الأربعاء، في فعاليات الإرباك الليلي، بالقرب من مستوطنة "افيتار" المقامة على أراضي جبل صبيح في بلدة بيتا جنوبي مدينة نابلس.

وأفادت مصادر محلية، إن الشبان أشعلوا العشرات من الإطارات المطاطية (الكاوشوك) وقاموا أيضا بإشعال المشاعل والليزر ضمن فعاليات الإرباك الليلي في جبل صبيح جنوب، حيث تتواصل الفعاليات منذ أسابيع.

و"الإرباك الليلي"، هي فعاليات احتجاجية شعبية، يُنظمها سكان بلدة بيتا بشكل شبه يومي منذ أسابيع، للمطالبة بإخلاء بؤرة استيطانية إسرائيلية تُسابق الزمن لتثبيت واقع استيطاني جديد في البلدة.

ويُشعل الشبان الفلسطينيون النار في إطارات مطاطية، وينفخ آخرون في أبواق تُصدر أصواتًا مُزعجة، بينما يُسلّط البعض مصابيح إنارة "ليزر" نحو "كرافانات" البؤرة الاستيطانية، ويحمل غيرهم مشاعل إنارة.

وقال محمد حمدان أمين سر حركة فتح في إقليم نابلس، أن الإرباك الليلي على جبل صبيح مستمر وسيستمر بشكل يومي حتى إزالة البؤرة الاستيطانية في بيتا جنوب نابلس.

وقال حمدان خلال مشاركته بفعالية الإرباك الليلي، مع عدد من أعضاء الاقليم إن بيتا شكلت نموذجا وطنيا للمقاومة الشعبية على مستوى الوطن وبالتالي فإن فتح ستوفر كافة أشكال الدعم لهذه المقاومة الشعبية بكل مكوناتها حتى تنتصر.

وأكد حمدان أن ما يحدث على جبل صبيح في بيتا لا يمكن أن تشاهده الا في بيتا هذه القلعه النضالية التى سطرت اروع ملاحم البطولة والنضال في وجة الاستيطان والاحتلال خلال تاريخها النضالي مؤكدا أن هذه المقاومة الشعبية انتقلت إلى مواقع عديده في الوطن وخاصة في قرية بيت دجن المجاورة.

Loading...