الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:33 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:20 PM
العشاء 8:41 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

كابوس يُؤرق المستوطنين

شاهد: بدء فعاليات "الإرباك الليلي" على جبل صبيح في نابلس

الإرباك الليلي في بلدة بيتا
الإرباك الليلي في بلدة بيتا

بدأت فعاليات الإرباك الليلي، مساء الثلاثاء، بالقرب من مستوطنة "افيتار" المقامة على أراضي جبل صبيح في بلدة بيتا جنوبي مدينة نابلس.

وقالت وسائل إعلام، إن فعاليات الإرباك الليلي وإشعال الإطارات في جبل صبيح جنوب نابلس لا يزال يتواصل لليوم 59 على التوالي.

و"الإرباك الليلي"، هي فعاليات احتجاجية شعبية، يُنظمها سكان بلدة بيتا بشكل شبه يومي منذ أسابيع، للمطالبة بإخلاء بؤرة استيطانية إسرائيلية تُسابق الزمن لتثبيت واقع استيطاني جديد في البلدة.

ويُشعل الشبان الفلسطينيون النار في إطارات مطاطية، وينفخ آخرون في أبواق تُصدر أصواتًا مُزعجة، بينما يُسلّط البعض مصابيح إنارة "ليزر" نحو "كرافانات" البؤرة الاستيطانية، ويحمل غيرهم مشاعل إنارة.

وقالت القناة 20 الإسرائيلية، إن وحدات فعاليات "الإرباك الليلي" أصبحت بمثابة كابوس يُزعج المستوطنين المقيمين داخل المستوطنات في الضفة الغربية.

وذكرت القناة، "لم يكن المستوطنون وهم يضعون اللبِنات الأولى للبؤرة الاستيطانية أفيتار على أراضي جبل صبيح جنوبي نابلس، يتوقعون أن يتحول ليلهم إلى جحيم لا يطاق، وأنهم لن ينعموا بنوم هانئ فيها".

وأكدت أن أهالي بلدة بيتا استلهموا فكرة الارباك الليلي من قطاع غزة والتي برعوا فيها، مؤكدةً في الوقت ذاته على تقسيم الشبان لوحدات، من أهمها وحدة الإطارات والليزر.

وتأتي في مقدمة تلك الوحدات وحدة الكاوشوك، ومهمتها جمع إطارات الكاوشوك من القرى والمدن وتوزيعها على المحاور، ومتابعة اتجاه الرياح من أجل اختيار أنسب المواقع لتوجيه الدخان إلى البؤرة.

ونوهت القناة إلى أن وحدة الليزر تنشط بتسليط أشعة الليزر والأضواء الكاشفة على الجنود وعلى البؤرة، لعرقلة الجنود وإرباكهم وبث الرعب بين المستوطنين.

Loading...