الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اعتقلوا مساء الاثنين

اشتية يوعز للشرطة بالإفراج عن جميع الموقوفين في رام الله

من الأرشيف
من الأرشيف

قال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، الليلة، إن رئيس الوزراء، وزير الداخلية، محمد اشتية، أوعز للشرطة بالإفراج عن جميع الأشخاص الذين أوقفتهم في رام الله مساء اليوم.

وكانت الشرطة أوقفت، في وقت سابق من مساء الاثنين، عددا من الأشخاص الذين تجمعوا في الشارع العام وسط مدينة رام الله، دون الحصول على تصريح لإقامة هذا التجمع وفقا للقانون، وفق ما ذكره المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات.

واعتقلت أجهزة الأمن الفلسطينية، عددا من المتظاهرين خلال تظاهرة وسط مدينة رام الله احتجاجاً على قمع الحريات وعلى خلفية مقتل الناشط نزار بنات.

وانتشرت أجهزة الأمن بكثافة على دوار المنارة وسط رام الله، ومنعت الوقفة وحررت هويات المتواجدين، واعتقلوا عدداً منهم، عرف من بينهم عضو التجمع الديمقراطي الفلسطيني عمر عساف والباحث خالد عودة الله، والنشطاء تيسير الزبري، وأدهم كراجة، وبشير الخيري، وأحمد الخاروف.

وكان المقرر تنظيم تظاهرة احتجاجية على قتل نزار بنات، وللمطالبة بالإفراج عن نشطاء تم اعتقالهم على خلفية احتجاجات سابقة.

من جهتها، قالت الشرطة، إنها أوقفت عددا من الأشخاص الذين تجمعوا في الشارع العام وسط مدينة رام الله، دون الحصول على تصريح لإقامة هذا التجمع وفقا للقانون.

وأفاد المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات، في بيان صحفي، بأن قانون الاجتماعات العامة رقم 12 لسنة 1998 يفرض على كل من يرغب بإقامة تجمع أو وقفة، أن يقوم بتقديم طلب يبلغ من خلاله مدير شرطة المحافظة أو المحافظ بنيته عن إقامته، لتنظيم حركة السير وتوفير الحماية لهذا التجمع .

وأكد ارزيقات أنه سيتم إحالة كافة الموقوفين إلى النيابة العامة لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم.

Loading...