الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:11 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:34 PM
العشاء 9:00 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أكد لقاءه بينيت وغانتس

العاهل الأردني: حرب غزة الأخيرة مختلفة و"جرس إنذار للجميع"

الملك عبد الله الثاني
الملك عبد الله الثاني

أكد العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، التقارير الواردة حول لقائه برئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، وذلك في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأميركية، تذاع في وقت لاحق مساء اليوم، الأحد.

وقال إنه "خرجت من تلك الاجتماعات وأنا أشعر بأنها مشجعة جدا الشديد، وأعتقد أننا رأينا في الأسبوعين الماضيين، ليس فقط تفاهمًا أفضل بين إسرائيل والأردن، ولكن الأصوات القادمة من كل من إسرائيل وفلسطين أننا بحاجة إلى المضي قدمًا".

وكشف الملك عبد الله أنه اجتمع كذلك مع وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس. ولم يوضح إذا كان ذلك خلال اجتماعه بينيت أو في لقاء منفصل. وقال "ربما لا تكون هذه هي الحكومة المثالية لحل الدولتين، وهو الحل الأمثل في نظري، لكن الشيء الأكثر أهمية هو جعل الفلسطينيين والإسرائيليين يتواصلون من جديد".

واعتبر العاهل الأردني أن الحديث عن قوة إسرائيل وتقدمها الاقتصادي والتكنولوجي "واجهة هشة للغاية"، وذلك في رده على سؤال حول مدى "قدرة إسرائيل" على إبقاء الوضع على ما هو عليه دون حل للصراع مع الفلسطينيين، في الوقت الذي توقع فيه اتفاقيات سلام مع دول عربية.

ووصف الحرب الأخيرة مع قطاع غزة بأنها "جرس إنذار للجميع"، وأضاف "أعتقد أن هذه الحرب الأخيرة مع غزة كانت مختلفة. منذ عام 1948، هذه هي المرة الأولى التي أشعر فيها بحرب أهلية في إسرائيل... أعتقد أن الديناميكيات الداخلية التي رأيناها داخل البلدات والمدن الإسرائيلية كانت بمثابة جرس إنذار لنا جميعًا".

Loading...