الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الحل هو تلقي اللقاحات

أخصائي لراية: الوضع الوبائي في فلسطين لا يستدعي اغلاقا

الإغلاق في الضفة الغربية - ارشيف
الإغلاق في الضفة الغربية - ارشيف

قال أخصائي علم الفيروسات في جامعة بوليتكنك فلسطين، روبين أبو غزالة، اليوم الأربعاء، إن الوضع الوبائي في فلسطين الآن، من ناحية عدد الوفيات والحالات الخطيرة منخفضة ولا يستدعي إغلاقاً للمحافظات.

وأكد أبو غزالة في حديث خاص لـ "رايــة"، أن الطفرة دلتا خطيرة من ناحية سرعة الانتشار المجتمعي، لكنها لا تحمل أعراض أشد بالنسبة للشخص المصاب.

وأضاف أن المعروف وجود عدد من المصابين في الضفة الغربية، بطفرة دلتا، وتوجد أسباب للقلق ولكن لا تستدعي أن يتم فرض الإغلاق.

وأوضح أبو غزالة أنه لو تم فرض إجراءات في وضع لا يستدعي ذلك، فإنه سيربى عدم الثقة في القرارات من قبل المواطنين، مؤكدا أن أهم حل لمواجهة الفيروس هو تلقي اللقاحات المتاحة.

ونوه إلى وجود تخوفات لدى فئات معينة من الناس من أخذ اللقاحات، وأشار إلى ضرورة وجود فرق توعوية لجذب الناس لتلقي اللقاحات ضد كورونا، وذلك لإعادة الثقة باللقاحات في فلسطين.

وأوضح أبو غزالة أن نسبة ما تلقوا جرعتين من لقاح كورونا في فلسطين، أقل من نصف مليون مواطن، وما يعادل أقل من 10 %، ويجب الأخذ بالاعتبار أن المناعة تأخذ من التطعيم ومن الإصابة الطبيعية بفيروس كورونا.

يذكر أن وزيرة الصحة مي كيلة، قد قالت مساء أمس، إن الوضع الوبائي في فلسطين متجه نحو موجة رابعة، داعية جمهور المواطنين إلى أخذ المطاعيم المضادة لفيروس كورونا، خصوصاً مع انتشار الطفرات ومنها طفرة دلتا ودلتا بلس.

Loading...