الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:19 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:28 PM
العشاء 8:52 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

على أبواب موجة رابعة

الصحة: 75% من إصابات كورونا في الضفة هي بطفرة "دلتا"

كورونا في فلسطين - ارشيف
كورونا في فلسطين - ارشيف

قال مدير صحة اريحا الدكتور طارق حواش صباح اليوم السبت، إن إصابات كورونا بدأت الانتشار في الضفة، موضحاً أن 75% من الاصابات الموجودة الحالية هي من طفرة "دلتا" سريعة الانتشار.

وأضاف حواش في حديث للإذاعة الرسمية: "هناك توجها لإصدار تعليمات خاصة مع زيادة الحالات واختلاط المواطنين في الافراح وبيوت العزاء والاماكن العامة".

وبين أن 15 إصابة تم تسجيلها لقادمين من الخارج، مشيراً الى أن تلك حالات لم يتم البت فيها انها من متحور "دلتا".

وأعرب حواش عن امله ان لا تصل الاوضاع في الضفة للإغلاقات التي كانت في السابق في ظل الانتشار الكبير بين المواطنين، معتبراً ان الحل الوحيد في ظل ارتفاع الاصابات، هو التطعيم والتي تشهد عزوفاً من المواطنين بالرغم من توفرها.

وأكد ان عدم التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية واستمرار اقامة بيوت العزاء والافراح سيؤدي الى الدخول في موجة رابعة من فايروس كورونا في فلسطين.

وقال حواش انه تم تسجيل يوم أمس 15 اصابة من المسافرين القادمين من الخارج اغلبهم من تركيا، واربع اصابات من نفس العائلة والذي يدل على الانتشار الواسع للفيروس، معبراً عن تخوفه من الدخول في موجة رابعة من كوفيد -19.

واوضح ان وزارة الصحة كانت قد حذرت سابقا من خطر الدخول في موجات متتالية، قائلاً : " يبدو اننا على ابواب هذه الموجة، الاصابات تتوزع بين المحافظات وهذا يعني ان يكون انتشار لها للأسف".

واضاف ان هناك عدم توجه لدى المواطنين لعمل الفحوصات، بالرغم من وجود أعراض لديهم، منوهاً : " المواطنين الى أخذ الحيطة والحذر وعدم الاختلاط و اقامة الافراح وبيوت العزاء والرحلات والسفر وهذا هو الذي يزيد في انتشار الفايروس".

Loading...