الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إيمان رضوان.. مسيرة طويلة من العمل في قضايا حقوق الإنسان

السيدة إيمان رضوان
السيدة إيمان رضوان

سيدة ناجحة وداعمة للآخرين، متفانية في عملها، تتمتع بالتزام عالٍ في العمل، صادقة مع نفسها ومع الآخرين، وجدت نفسها في العمل بقضايا حقوق الانسان واستمرت على مدار 20 عاما.

إيمان رضوان، القائم بأعمال مدير مركز جنيف للرقابة الديمقراطية على القوات المسلحة (ديكاف) تحدثت في برنامج "ضيف الراية" عبر أثير "رايـــة"، حول مسيرتها الطويلة في العمل المهني منذ البداية حتى وصولها للمنصب الذي عليه الآن.

تقول رضوان إن شغفها للعمل دفعها للعمل قبل التخرج من الجامعة، للمضي في خطوات سريعة وعملية لتحقيق ذاتها، مشيرة إلى أن السبب في ذلك التحفيز الشديد من والديها، وتحديها للصعوبات للوصول لما تريده.

تضيف رضوان إن العمل الميداني يعتبر سر نجاح أي شخص، لما يضيفه من طابع كبير عن البلد الذي يعيش فيه، وتضيف أفكارا مختلفة عن طبيعة البيئة التي يتم العمل فيها.

مضت مسيرتها في عدة محطات عملية، حيث رسخت نفسها في البداية بشكل أساسي في العمل بقضايا حقوق الانسان، بدءا من عملها في المؤسسات النسوية، ومن ثم انطلاقها للعمل في منظمة العفو الدولية على مدار 6 سنوات، إلى أن انتقلت للعمل بمؤسسة جنيف عام 2009.

وحول مؤسسة جنيف، تتابع رضوان إن المؤسسة تعمل على حوكمة الدول الناشئة والهشة، وفلسطين كانت من الدول التي كان لا بد من العمل فيها، إضافة إلى أهميتها بين دول الشرق الأوسط.

Loading...