الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"شمس فلسطين".. أول مبادرة لزرع الوعي لدى الأطفال

مبادرة شمس فلسطين
مبادرة شمس فلسطين

لطالمًا راهنت إسرائيل على نسيان الأطفال للقضية الفلسطينية، لكن ذلك لم يكتب له النجاح، فأولئك الذين كانوا أطفالًا كبروا وأضحوا على رأس قائمة زرع الوعي وتأصيله لدى الأجيال الصاعدة.

بعض من أولئك الشباب أطلقوا بهدف تنشأة جيل يدرك قضيته خير إدراك، مبادرة تحت عنوان "شمس فلسطين" تحدثت عنها لبرنامج "A+" عبر أثير "رايــة" إحدى القائمات عليها الشابة لمى شحادة.

شحادة قالت إن "شمس فلسطين" مبادرة تربوية استمرت قرابة الشهر تستهدف الأطفال بهدف تعريفهم بحقوقهم وبلادهم جغرافيا واجتماعيا وثقافيا عبر فعاليات ترفيهية وتعليمية بسيطة تُنفذ في المنزل.   

ونُفذّت المبادرة في شهر آب/أغسطس 2021 استمرارًا لهبة الشعب الفلسطيني بكل أماكن تواجده في آيار، فيما جاء اسم "شمس" كون الفعاليات ترمي إلى إضاءة الأمل في نفوس وبيوت الفلسطينيين.

لمى شحادة عبر راية

وأضافت لمى : "حاولنا إيصال الشمس على كل البيوت الفلسطينية؛ تأكيدا على استمرارية النضال والنجاح في التغيير السياسي، لذلك لا بد أن نستمر بالعمل بإيجابية لنرى الضوء الذي ينتظرنا في آخر النفق".

وذكرت شحادة أن المبادرة تضم أشخاص من كل أنحاء فلسطين، مشددة على ضرورة تعزيز الوعي لدى جميع فئات المجتمع الفلسطيني خاصة الأطفال؛ للتأكيد على استمرار الثورة والنضال.

ورغم انتهاء مدة تنفيذ المبادرة، إلا أن لمى دعت لزيارة موقع ومنصات "شمس فلسطين" للحصول على المواد التي أُعدت خلالها، مشيرة إلى أهمية وصولها إلى المدارس ورياض الأطفال والمكتبات وكل مكان.

مشاهدة الحلقة كاملة اضغط هنا

Loading...