الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

المرحلة المقبلة غير واضحة

صحة رام الله لراية: إصابات كورونا انخفضت لكن الوضع مقلق

كورونا في فلسطين - ارشيف
كورونا في فلسطين - ارشيف

قال مدير الشؤون الصحية في صحة رام الله والبيرة د. مهدي راشد، اليوم الأحد، إن عدد المصابين بفيروس كورونا قد انخفض في المحافظة خلال الأسبوع الأخير.

واعتبر راشد في حديث خاص لـ"رايــة" أن الحالة الوبائية جراء كورونا مستقرة بالعموم، مستدركا: "لكن القلق من الحالة الوبائية ليس نابعا من تصاعد أرقام المصابين بالفيروس إنما عدم القدرة على الإجابة على سؤال بشأن ماذا سينتظرنا في الفترة القادمة".

وأشار إلى عدم وجود التزام من قبل المواطنين بإجراءات الوقاية والسلامة في ظل استمرار الأفراح وبيوت الأجر والتجمعات الكبيرة، داعيًا الجميع إلى إتباع الإجراءات الوقائية والحصول على التطعيم؛ للمساعدة على السيطرة على الوباء.

وأضاف راشد أن الوضع الحالي مقلق نظرًا لعدم وضوح طبيعة المرحلة المقبلة، مستطردا أنه "كلما زاد عدد المطعمين باللقاح، كلما انخفضت أعداد الإصابات والوفيات بالتالي تقل أعداد الذين يتم إدخالهم إلى المستشفيات ووحدات العناية المكثفة".

ونبّه مدير الشؤون الصحية في صحة رام الله والبيرة من أن انخفاض درجات الحرارة المرحلة القادمة، من شأنه أن يلعب دورًا كبيرًا في زيادة عدد الإصابات والقادمين للمستشفيات؛ بسبب تشابه أعراض الانفلونزا والرشح مع فيروس كورونا.

Loading...