الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تميزت بمجال البحث العلمي

الجامعة العربية الأمريكية تحصل على المرتبة الثامنة عالميا

الجامعة العربية الأمريكية
الجامعة العربية الأمريكية

أثبتت الجامعة العربية الأمريكية نفسها خلال سنوات قليلة، وباتت تأخذ حيز كبير في مجالات وأماكن مختلفة بجواز وتصنيفات عالمية وإقليمية وفلسطينية، آخرها كان حصولها على المرتبة الثامنة عالميا ضمن 25 جامعة الأفضل على مستوى العالم.

مستشار رئيس الجامعة العربية الأمريكية للتخطيط والتطوير والجودة د. عدلي صالح، أوضح أن هذا التصنيف بخصوص البحث العلمي في الجامعات العالمية والمحلية والإقليمية، وهذا التصنيف يخص البحث العلمي، معتبرا أن ذلك يؤشر على جودة البحث العلمي بكل جامعة.

وبيّن صالح في حديث لـ "رايــة"، أن الجامعة تميزت في مجال "النشر المشترك مع جامعات عالمية" منها أمريكية وأوربية وغيرها، مؤكدا أن البحث العلمي مكوّن مهم ورئيسي في التعليم الجامعي ويعكس نفسه إيجابيا على عملية "التعلم والتعليم" ويعزز عملية التدريس ويمكن الطلاب من مهارات مهمة جدا.

وأشار إلى أنه يتم نشر الأبحاث بالشراكة مع الطلاب وتحديدا طلاب الدراسات العليا "الماجستير والدكتوراة" التي يلتحق فيها مئات الطلاب بالجامعة العربية الأمريكية، مشددا على أن هناك زخم كبير للبحث العلمي بالجامعة وتوليه اهتمام خاص من خلال رصد موازنات لتعزيز البحث العلمي وربطه الاحتياجات التنموية لفلسطين.

ودخل التصنيف 1948 جامعة من 97 دولة، فيما حازت الجامعة العربية الأمريكية على المرتبة الثامنة، وعبّر صالح عن فخر الجامعة بهذا المركز، مضيفا: "المطلوب من باحثينا ومؤسساتنا الاستمرار بالارتقاء بمستوى البحث العلمي في الجامعات الفلسطينية، ونطمح لتحسين وتطوير هذا الموقع للأفضل".

Loading...