الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:25 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:47 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

باب الاشتراك بها مفتوح للموسيقيين الفلسطينيين

تنظيم مسابقة فلسطين الوطنية للموسيقى 2021 في القدس

مسابقة فلسطين الوطنية للموسيقى
مسابقة فلسطين الوطنية للموسيقى

بعد تأجيل من العام الماضي 2020 بسبب وباء الكورونا المستجد، يعلن معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى عن تنظيم مسابقة فلسطين الوطنية للموسيقى للعام 2021 في دورتها السادسة والتي ستنظم في الفترة من 1 – 9 / 12 / 2021 في القدس وعبر الفيديو كونفرنس من رام الله وغزة، ويكون باب الاشتراك فيها متاحاً للموسيقيين\ات الفلسطينيين\ات من مختلف الفئات العمرية، ومن كافة أرجاء فلسطين، إضافة إلى الموسيقيين\ات الشباب من الجولان السوري المحتل. ويمكن للفلسطينيين\ات من الشتات الاشتراك بجائزتي مارسيل خليفة للمؤلف الموسيقي الشاب، والفرق والمجموعات الموسيقية.

تعتبر مسابقة فلسطين الوطنية للموسيقى من المسابقات الموسيقية المتخصصة والشاملة في فلسطين والوطني العربي، حيث يقسم المشتركون\ات من الأطفال والشباب الفلسطيني إلى مجموعات حسب فئاتهم العمرية، وحسب أقسام المسابقة والتي تشمل معظم الآلات الموسيقية في أقسام الموسيقى العربية، البيانو، الجيتار، الوتريات، آلات النفخ، الغناء، الفرق والتأليف الموسيقي.

ويحرص المعهد الوطني للموسيقى على أن يكون تنظيم المسابقة ضمن أعلى المعايير الموسيقية والمتبعة في المسابقات الدولة، وجند لذلك موسيقيين\ات دوليين\ات ومتخصصين\ات ليشكلوا لجان تحكيم المسابقة على جميع الأقسام. إضافة إلى توجه المعهد في تطوير المسابقة من خلال المزيد من التخصص أو التوسع في الأقسام الموسيقية، حيث أضاف المعهد هذا العام قسم الجوقات والإيقاع العربي، وفتح باب الاشتراك في جائزة الفرق والمجموعات الموسيقية للفلسطينيين\ات في الداخل والشتات.

يوفر المعهد الوطني للموسيقى كافة معلومات المسابقة على الرابط أدناه بما يشمل طلب الاشتراك الألكتروني، ويُغلق باب الاشتراك للمسابقة في العاشر من تشرين الثاني من هذا العام. http://ncm.birzeit.edu/ar/pnmc2021.

تنظم المسابقة في دورتها السادسة بدعم من مؤسسة عبد الحميد شومان – ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، والصندوق العربي للثقافة والفنون – آفاق، ووكالة الأمم المتحدة لإنماء الشعب الفلسطيني، والتعاون النمساوي، ووزارة الخارجية الفنلندية، ومعهد جنيفا، والعديد من الشركاء المحليين والدوليين أفراداً ومؤسسات.

 

Loading...