الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:23 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:26 PM
العشاء 8:49 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وعود بدعم 600 مليون دولار

الكشف عن موعد المساهمة المالية الأوروبية لرواتب موظفي السلطة

صرف رواتب - ارشيفية
صرف رواتب - ارشيفية

أكد مسؤول الإعلام في مكتب الاتحاد الأوروبي في القدس شادي عثمان، أن السلطة الفلسطينية في وضع مالي صعب جدا، مشيرا إلى أن الاتحاد على تواصل دائم مع وزارة المالية ومع رئاسة الوزراء الفلسطينية.

وقال عثمان في حديث للإذاعة الرسمية صباح اليوم السبت، أن الاتحاد الأوروبي مطلع على الأزمة المالية التي تعاني منها السلطة الفلسطينية، متوقعا أن تكون المساهمة المنتظرة من الاتحاد الأوروبي خلال الأسابيع المقبلة.

وأوضح أنه ستكون هناك مساهمة واحدة على الأقل لم تحدد قيمتها بعد، مشيرا إلى ان تلك الدفعة المنتظرة قد تساعد السلطة الفلسطينية على الوفاء بجزء من التزاماتها فيما يتعلق بفاتورة رواتب موظفي الخدمة المدنية.

وأكد عثمان أن مساهمة الاتحاد الأوروبي لدعم السلطة الفلسطينية ستكون قبل نهاية هذا العام.

وكان رئيس الوزراء محمد اشتية، قد حصل على وعود من الدول الأوروبية بدعم الحكومة الفلسطينية بمبلغ يصل إلى 600 مليون دولار، في ظل ما تعانيه من أزمة مالية خانقة، بسبب الخصومات التي تفرضها سلطات الاحتلال على أموال الضرائب، وتوقف العديد من الدول المانحة وبعض الدول العربية عن تعهداتها بدعم مالي للخزينة الفلسطينية.

وأجرى رئيس الوزراء محمد اشتية جولة أوروبية شملت بروكسل ولكسمبورغ واسكتلندا لحشد دعم لعملية التسوية واستئناف دعم الموازنة، والتقى خلالها العديد من المسؤولين في الدول الأوروبية والاتحاد الأوروبي.

كما طالب اشتية خلال الجولة، الاتحاد الأوروبي بوضع "ثقله الاقتصادي خلف قوته السياسية وعدم الاكتفاء ببيانات الشجب والاستنكار حول استمرار التوسع الاستيطاني الاستعماري في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

ودعت 12 دولة أوروبية، إسرائيل إلى التراجع عن قرار بناء 3 آلاف وحدة استيطانية جديدة في الضفة، الذي صدقت عليه الأربعاء.

Loading...