الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:06 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:37 PM
العشاء 9:05 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الرئيس السوري يستقل وزير خارجية الإمارات في أول زيارة منذ عقد

الأسد وآل نهيان
الأسد وآل نهيان

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد، يوم الثلاثاء، وزير خارجية الإمارات، عبد الله بن زايد آل نهيان، في أول زيارة رسمية بهذا المستوى منذ قطع العلاقاتها الدبلوماسية بين الجانبين إثر اندلاع الثورة السورية.

وأوردت وكالة الأنباء الرسمية السورية "سانا"، أن الأسد استقبل آل نهيان على رأس وفد رفيع. وجرى خلال اللقاء "بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتكثيف الجهود لاستكشاف آفاق جديدة لهذا التعاون خصوصًا في القطاعات الحيوية من أجل تعزيز الشراكات الاستثمارية في هذه القطاعات".

ونقلت "سانا" عن الأسد تأكيده على "العلاقات الأخوية الوثيقة" بين البلدين؛ ونوّه إلى ما وصفه "بالمواقف الموضوعية والصائبة التي تتخذها الإمارات" التي "وقفت دائمًا إلى جانب الشعب السوري".

ومنذ اندلاع الثورة السورية عام 2011، علّقت جامعة الدول العربية عضوية دمشق، كما قطعت دول عربية عدة علاقاتها مع دمشق بينها الإمارات، فيما أبقت أخرى بينها الأردن على اتصالات محدودة بين الطرفين. وشكلت سلطنة عُمان استثناء بين الدول الخليجية.

وقدمت دول خليجية، أبرزها السعودية، دعمًا ماليًا وعسكريًا لفصائل المعارضة السورية، قبل أن يتراجع الدعم تدريجيًا خلال السنوات الماضية مع تقدم قوات النظام بدعم عسكري روسي وإيراني على الأرض.

Loading...