الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:57 AM
الظهر 11:29 AM
العصر 2:16 PM
المغرب 4:41 PM
العشاء 6:01 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بالصور

سلالة.. أول جمعية لرعاية الحيوانات الضالة في غزة

داخل جمعية سلالة لرعاية الحيوانات الضالة في غزة
داخل جمعية سلالة لرعاية الحيوانات الضالة في غزة

راية – غزة:

بعد كل اتصال هاتفي يفيد بوجود أحد الحيوانات الضالة بحاجة لمساعدة في إحدى شوارع قطاع غزة، ينطلق سعيد العر بسيارته إلى مكان تواجد الحيوان لتقديم كل ما يحتاجه طبيا ومن ثم العودة به لمكان مخصص للعناية به.

يروي سعيد العر لـ"رايــة" فكرة إنشاء جمعية "سلالة" لرعاية الحيوانات، والتي نبعت من فطرته على حب الحيوانات والاهتمام بها منذ الصغر، إلا أن دراسته لإحدى الدورات لتدريب الكلاب في روسيا، دفعته لإنشاء أول ملجأ لرعاية القطط والكلاب في غزة.

ويضيف العر إن جمعية "سلالة" تهدف للاهتمام بالحيوانات الضالة والمريضة ولمن يحتاج للرعاية الطبية في الشوارع، إضافة إلى توعية وتثقيف الناس لكيفية التعامل مع الحيوانات.

ويشير العر إلى أن عمل الجمعية يقتصر في الوقت الحالي على الحيوانات من القطط والكلاب الضالة والمريضة في الشوارع، مفيدا بوجود تعاون مشترك مع بلديات القطاع للمساعدة في جمع الحيوانات الضالة.

وحول المعيقات التي واجهته خلال عمله في الجمعية، يقول العر إن عدم السماح بوجود حساب بنكي خاص للجمعية من قبل البنوك، يسبب بشكل كبير في خفض نسبة التبرعات لمساعدة الحيوانات الضالة.

ويكمل إن الصعوبة الأخرى تكمن في صغر مساحة المكان المخصص للكلاب والقطط الضالة، على الرغم من تقديم طلب للمسؤولين في غزة لتوفر قطعة أرض لإيواء الحيوانات الضالة، ولم يتم توفرها حتى الآن.

وبحسب العر، يعتمد تمويل جمعية "سلالة" على المساعدات المالية للحيوانات من قبل أفراد أو مؤسسات دولية، إضافة إلى جهات داخلية أخرى.

ويوضح العر أن عدد الكلاب الموجودة في الجمعية تبلغ قرابة 350 كلب، فيما يقارب 210 قطة، منهم من يحتاج إلى رعاية مستمرة وآخرين لديهم إعاقات جسدية.

وبسبب الأعداد الكبيرة من الحيوانات الضالة في القطاع، يطمح العر لإنشاء ملجأ كبير ومشفى آخر بداخله لإجراء العمليات للحيوانات، ورعايتها فترة العلاج.

 

 

 

Loading...