الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:18 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:53 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"Essence for Pre-College Servic"

شركة فلسطينية متخصصة بتقديم الاستشارات المهنية للدراسة في الخارج

شركة فلسطينية متخصصة بتقديم الاستشارات المهنية للدراسة في الخارج

يبحث العديد من الشباب الفلسطيني عن فرصٍ للالتحاق بالدراسة بالجامعات في الخارج، لكنهم نادرا ما يجدون من يرشدهم للطريق الصحيح لكيفية التقدم لطلبات الالتحاق.

فادي القاضي مدير ومؤسس شركة "Essence for Pre-College Servics"، تحدث لبرنامج عمرها عبر أثير "رايــة" حول الاستراتيجيات الكفيلة بتعزيز فرص الدراسة في الخارج.

يقول القاضي إن الفكرة جاءت بسبب التحديات والصعوبات التي تواجه الطلاب والأهالي في تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات للخارج، وبهدف تعزيز فرص الطلاب للدراسة بالخارج.

ويضيف إن الشركة تعمل على تقديم استشارات مهنية مدروسة وخدمات ذات جودة عالية للطلبة الراغبين باستكمال دراستهم الجامعية في الخارج، والمساهمة في تعزيز ونجاح فرص قبول الطلبة في مختلف جامعات العالم.

ويشير إلى أنه يفضل أن يتم البدء بالتجهيز للالتحاق بالجامعات في الخارج قبل 18 شهرا من أول فصل دراسي جامعي، حيث يشمل ذلك طلاب المدارس الثانوية وخريجي المدارس الثانوية وخريجي الجامعات.

ويوضح القاضي أن بداية الرحلة تبدأ عندما يعبر الطالب عن رغبته بالدراسة بالخارج، ومن ثم يتم تأسيس ملف الطالب كاملا يشمل تاريخه الأكاديمي والخبرات والعملية.

ويتابع القاضي إنه من خلال عدة جلسات مع الطالب تقدم في نهايتها الشركة عدة أعمال مستقبلية تلائم شخصيته وطموحاته، حيث يُكون للطالب رؤية واضحة حول عمله المستقبلي.

ويكمل : "بعد ذلك تبدأ مرحلة البحث عن جامعات بأسمائها، حيث تمم بناءً على معايير معينة، بحيث تكون ملائمة للطالب من حيث التخصص والإقامة والبيئة المناسبة".

Loading...