الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:11 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:34 PM
العشاء 9:00 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"رشا أبو عيشة".. معلمة فلسطينية تحصد جائزة عالمية

المعلمة رشا أبو عيشة تتحدث عبر راية
المعلمة رشا أبو عيشة تتحدث عبر راية

"من رحم المعاناة يولد الابداع" مقولة جسّدها الفلسطينيون أينما حلّوا، لعل من بينهم معلمة العلوم والأحياء رشا أبو عيشة من مديرية نابلس بالضفة الغربية التي فازت مؤخرا  بجائزة المرأة المبدعة العالمية للعام 2021.

المعلمة أبو عيشة التي تعمل في مدرسة بنات صرة الثانوية تحدثت لبرنامج "A+" عبر أثير "رايــة" عن تجربتها الممتدة لنحو 15 عاما وأبرز المبادرات والإنجازات التي حققتها خلال فترة عملها التي لا تزال مستمرة.

تقول أبو عيشة إنها بدأت عملها في مديرية رام الله ثم انتقلت إلى نابلس، معتبرة أن "مسيرة التعليم لأي معلم يحب عمله، ستكون مليئة بإنجازات تساعد في توصيل رؤيته وحبه للتغيير لقيادة الوطن إلى مكان أفضل".

وتضيف : "حققت العديد من الإنجازات خلال سنوات عملي، على مستوى أساليب التعليم الحديثة الأمر الذي ساعد الطلاب على تعلم العلوم وربطه بالواقع، وشاركت في عدة مبادرات مع طلابي الذين أشكل معهم فريقا".

وأشارت المعلمة أبو عيشة إلى أن أساليب التعليم التي تتبعها جعلت طلابها يدرسون ويعملون معها بشغف وحب، كما هي. 

ولفتت إلى أن الإنجازات التي حققتها أوصلتها إلى مسابقة معلم فلسطين الأول، وتميزت فيها ووصلت إلى حصد مرتبة من بين أفضل ثلاث معلمين على مستوى الوطن.

وأفادت أبو عيشة بأنها شاركت قبل نحو شهرين في مسابقة المرأة المبدعة العالمية وعرضت خلالها إنجازاتها وقابلت لجنة من دول مختلفة، وحصلت فيها على الميدالية الذهبية.

Loading...