الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:11 AM
الظهر 11:52 AM
العصر 2:48 PM
المغرب 5:15 PM
العشاء 6:33 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4
وفاة الصياد جميل حسنين 47 عاما إثر انقلاب مركب صيد في عرض بحر رفح جنوب قطاع غزة

في مسابقة جامعة الدول العربية

غدير عرار.. طالبة تفوز بجائزة القصة القصيرة على مستوى الوطن

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

فازت غدير عرار بجائزة على مستوى فلسطين عن فئة كتابة القصة القصيرة في مسابقة جامعة الدول العربية بالتعاون مع اليونسكو؛ بمناسبة شهر اللغة العربية.

غدير عرار (18 عاما) من قلقيلية بالضفة الغربية تحدثت لبرنامج (+A) عبر أثير "رايــة" عن تجربتها في كتابة القصة القصيرة وفوزها في مسابقة الجامعة العربية.

وتدرس غدير تخصص تسويق رقمي في كلية إدارة الأعمال بجامعة الزيتونة بمحافظة سلفيت، فيما شاركت في المسابقة بهدف المساهمة في تعزيز وتنمية وجود اللغة العربية.

أما القصة التي فازت فيها غدير، فقد كتبتها بعنوان (غفوة أدبية)، إذ أوضحت أنها مستلهمة من قصة صديقة كانت في حياتها، وتتحدث عن "الاضطراب الوجداني ثنائي القطب" أو "مرض العباقرة" مثل اسحاق نيوتن وبيتهوفن.

وتناولت غدير هذا الموضوع في قصتها تحديدا؛ كي تتحدث عما لم تتمكن من توضيحه صديقتها وتساهم في توعية الناس بهذا المرض وكيفية التعامل مع الأشخاص المصابين به.

وجاءت مشاركة "غدير" في هذه المسابقة، بعدما أعلنت جامعتها عنها، إذ تضمنت عدة مجالات من بينها القصة القصيرة والشعر والمقالة والرسم وغيرها من المواضيع.

واختارت وزارة التربية والتعليم 100 فائز على مستوى الوطن في المجالات كافة؛ من أجل تكريمهم الفترة المقبلة، قبل أن تختار مجموعة منهم للتأهل لمنافسة طلاب من دول أخرى على مستوى الوطن العربي.

Loading...