الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:21 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:51 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"الختيارة".. مشروع يساعد النساء الفلسطينيات على تسويق منتجاتهن

توضيحية
توضيحية

تسعى العديد من النساء الفلسطينيات لخلق فرص عمل لأنفسهم من خلال افتتاح مشاريعهم الخاصة، سواء كان العمل من المنزل أو حتى المشاركة في البازارات المجتمعية، وغيرها.

ومن ضمن المشاريع الفلسطينية "شركة الختيارة للإنتاج البيئي"، والتي تعمل على انتاج العديد من الأصناف الغذائية بين المخللات والمربيات والعصائر الطبيعية الخالية من المواد الحافظة وغيرها.

وتقول صاحبة مشروع الختيارة حنين حميد، لـ"رايــة" ضمن حملة دعم المنتج الوطني" منتجنا الوطني أولى": إن الهدف من المشروع نشر المنتج الوطني الفلسطيني في العالم، ومساعدة النساء الفلسطينيات على تسويق منتجاتهم، وتحقيق دخل مادي لذويهم.

وتضيف حميد إن جميع الأصناف المنتجة هي منتوجات تصنع منزليا، في معمل بمساحة 70 متر فقط، متأملة في المستقبل القريب أن يكون مشروع الختيارة في مصنع على مساحة أكبر.

وتكمل" إن فكرة إنشاء مشروع الختيارة انطلق في عام 2014، حيث كانت البداية في منتجات معينة مثل المقدوس، والسلطات والكوسا والفاصوليا، وغيرها التي لم تبقى حتى اليوم وذلك حسب طلب السوق".

وحول الأصناف المتوفرة حاليا، أشارت حميد إلى أن المعمل ينتج حاليا الشطة واللبنة بأطعمها المختلفة، والمقدوس وعصير الليمون والخشخاش والتي تباع في السوق المحلي.

وتبين حميد أن هناك العديد من المنتجات المحلية التي تقوم الشركة بأخذها من جمعيات فلسطينية ونساء أخريات مثل منتوجات رب البندورة، والزيتون والمفتول وغيرها، ويتم تصدريها للخارج.

وتوضح حميد أنه بسبب تأثير "كورونا" السلبي على جميع القطاعات ومن ضمنها مشروع الختيارة، فقد انخفض عدد العاملات في الشركة من 16 امرأة إلى 5 نساء فقط.

تعمل شركة الختيارة للإنتاج البيئي على تسويق منتجاتها الكترونيا، بالإضافة للعديد من نقاط البيع المتوفرة في المحلات التجارية في الخليل ورام الله وأنحاء متفرقة من محافظات الضفة.

Loading...