الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فياض فياض.. الشخصية الريادية المثالية العربية الأولى 2021

 فياض فياض - مدير عام مجلس الزيتون الفلسطيني
فياض فياض - مدير عام مجلس الزيتون الفلسطيني

تميز بين أصدقائه ومعارفه بأنه إنسان ريادي ومبدع، مثقف، ولديه مسيرة طويلة في الإبداع والنجاح لأكثر من خمسة عقود، وترك بصمة واضحة في كل مكان تواجد فيه، سواء على الصعيد الفلسطيني أو الأردني.

تحدث فياض فياض مدير عام مجلس الزيتون الفلسطيني، ضمن برنامج "ضيف الراية" عبر أثير "رايــة" حول مسيرته العلمية والعملية المكللة بالنجاحات خارج وداخل فلسطين.

وقال فياض إنه منذ أكثر من أربعين عاما يقرأ يوميا بمعدل 4 ساعات بمجالات مختلفة من الكتب، حتى لو كان في وقت متأخرا من الليل، مضيفا أنه لديه قدرة كبيرة على حفظ التواريخ والأرقام والمناسبات.

وتابع فياض إنه يمكن أن يقسم حياته لأربعة مراحل، أولها الطفولة والدراسة حتى الانتهاء من الدراسة الثانوية، وبعدها درس في معهد المعملين بتخصص اللغة الانجليزية في جامعة النجاح ولكن لم يعمل في هذا المجال.

وأضاف إن توجه للدراسة في تركيا وأقام فيها لمدة 8 سنوات، حيث عمل مترجما في السفارة السعودية بأنقرة، مشيرا إلى أنه خلال فترة الدراسة عمل في مجال الترجمة وفتح مكتبه الخاص.

وأكمل فياض إنه عمل في عدة شركات مختلفة، ومراسلا لوكالة الأنباء وصحيفة الرأي الأردنية، حيث عمل أيضا بالترجمة بثلاث لغات في بعض الصحف.

وتابع فياض إنه بعد العودة لأرض الوطن لم يجد فرصة للعمل في مجال دراسته المتعلقة في علم الفلك والفضاء، حيث وجد أن مجال التعليم هو الأقرب لشخصه للعمل.

وأردف فياض أن المرحلة الثالثة من حياته كانت في الأردن حيث ساهم في إعداد المنهاج الأردني كمندوب عن مدراء المدارس الثانوية وحصل على التقاعد المبكر بعد خدمة 21 عاما، واصفا مرحلة عمله في الأردن من أهم المراحل على مدار سنوات حياته.

واختارت مجلتا النجوم وأضواء عربية، فياض ليمثل الشخصية الريادية المثالية العربية الأولى 2021، وذلك لمسيرة عمل تكللت بالإبداع والريادية لأكثر من خمسة عقود ترك فيها بصمة واضحة في المجتمعين الفلسطيني والأردني.

 

 

Loading...