الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:17 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:54 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سامية جبران طوطح.. الايمان بالذات هو سر النجاح

السيدة سامية جبران طوطح ضيف الراية
السيدة سامية جبران طوطح ضيف الراية

عرفت بين أصدقائها ومحبيها بأنها إنسانة ريادية، وطموحة، تمكنت من إثبات نفسها على الصعيد المحلي والدولي، ودائما من تؤمن بمقولة أن الإيمان بالذات هو سر النجاح، وعلى استعداد تام لمساعدة الناس بقدر استطاعتها.

سامية جبران طوطح، المدير التنفيذي لشركة بيسان للتكنولوجيا، تحدثت ضمن برنامج "ضيف الرايــة" عبر أثير "رايـــة" حول مسيرتها العلمية والعملية منذ بداية تخرجها من الجامعة وصولا للمنصب الذي عليه الآن.

تقول طوطح إنها حصلت على شهادة البكالوريوس في الولايات المتحدة، وعملت فيما بعدها في عدة شركات صغيرة لمدة 3 سنوات، حيث صقلت من شخصيتها الإدارية، وأعطتها الكثير من المهارات في مجال إدارة المكاتب.

وتضيف طوطح: "عدت لفلسطين برفقة زوجي في عام 1988، خلال الانتفاضة الأولى، حيث كان شغفي العودة لأرض الوطن والعمل فيه"، مشيرة إلى أنه في العام نفسه بدأ التفكير بإنشاء شركة بيسان للتكنولوجيا.

وتعرف شركة بيسان بأنها متخصصة في تقديم حلول متكاملة في الإدارة المالية لخدمة القطاعات الخاصة، والحكومية، وغير الربحية، ومؤسسات التمويل المتناهية الصغر.

وحول كونها أول امرأة فلسطينية من القطاع الخاص، تصبح عضواً في سلطة النقد الفلسطينية، تؤكد طوطح أن الأمر له معنى كبير في سلطة النقد، حيث يمكن إضافة وجهة نظر المستخدم للقرارات والتعليمات الصادرة، مشيرة إلى أن هذه الفترة كانت مهمة جدا في حياتها الشخصية.

وبالرغم من أن طوطح شخصية ريادية ناجحة، إلا أنها أيضا ناشطة مجتمعية وتعتبر من مؤسسين وأحد أعضاء منتدى سيدات الأعمال في فلسطين عام 2006، "حيث كانت الفكرة لزيادة نسبة السيدات الذين يملكن مشاريع خاصة في البلاد"، على حد قولها.

وتشير طوطح إلى أن الأشخاص المستفيدين من منتدى سيدات الأعمال هم الأعمال الناشئة والسيدات في بداية مشوار حياتهم العملية الريادية لعمل مشاريعهم الناشئة.

Loading...