الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مشاركة فلسطينية فاعلة في معرض "جولفود" الدولي للصناعات الغذائية

جناح فلسطين في معرض
جناح فلسطين في معرض "جولفود 2022"

بتنظيم من مركز التجارة الفلسطيني "بال تريد"، تشارك فلسطين في الحدث الأكبر والأهم الممثل في معرض جولفود 2022 في الامارات العربية المتحدة - دبي، حيث تأتي هذه المشاركة الفاعلة والمميزة بانضمام 14 شركة فلسطينية، من قطاع الصناعات الغذائية والزراعية.

وتأتي هذه المشاركة تأكيدا على دور المركزي في تنفيذ استراتيجية دخول الاسواق لتنمية وترويج الصادرات الفلسطينية وفتح اسواق جديدة من خلال هذا المعرض الدولي، حيث أن المعرض يضم اكثر من 4500 شركة من 150 دولة حول العالم، ويستمر حتى الخميس القادم.

الرئيس التنفيذي في مركز التجارة الفلسطيني "بال تريد" رواء جبر، قالت إن معرض "جولفود" يعتبر من أكبر المعارض الغذائية في منطقة الخليج، ومركز التجارة الفلسطيني يشارك في هذا المعرض سنويا منذ عام 2006، وتأتي المشاركة لبحث تمكين العلاقات الاقتصادية والتجارية بين فلسطين ودول العالم.

وأكدت جبر في حديث لـ "رايــة"، أن الهدف من المشاركة في المعرض هو فتح أسواق جديدة وتعزيز تواجد المنتجات الفلسطينية ذات التنافسية العالية في الأسواق الخارجية، مشيرة إلى أن مشاركة فلسطين كانت بمساحة محدودة ومتواضعة أما الآن فإن المشاركة هذا العام تأتي بمشاركة 14 شركة فلسطينية من عدة قطاعات "غذائية".

وأوضحت أن معرض "جولفود" مخصص بالأغذية والمشروبات، حيث استطاع مركز التجارة الفلسطيني الحصول على مشاركة أكبر بعدد شركات أكبر، لافتة إلى أن اختيار الشركات والمعايير يتم عبر دراسة يقوم بها "بال تريد" وذلك عبر أكبر المنتجات لها قابلية وقدرة على التصدير للأسواق الخارجية.

وقالت جبر إنه في كل عام يدخل عدد جديد من الشركات للمشاركة في المعرض، وفي هذا العام شاركت شركة من غزة لأول مرة تشارك، مؤكدة أنه على مر السنوات كانت نسبة توقيع الاتفاقيات الجديدة تزيد بنسبة 20%، إذ أن المشاركة الفلسطينية لا تستهدف سوق الإمارات فقط؛ بل تستهدف كافة دول العالم.

Loading...