الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:05 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:38 PM
العشاء 9:06 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

غزة: "الأشغال العامة" تحتفي باليوم الوطني الكويتي وذكرى التحرير

جانب من الحفل
جانب من الحفل

نظّمت وزارة الأشغال العامة والإسكان، اليوم السبت، احتفالًا في مدينة غزة لمناسبة ذكرى اليوم الوطني الكويتي الـ61، وذكرى التحرير الـ31، برعاية رئيس الوزراء محمد اشتية.

وتقدّم وزير الأشغال العامة، رئيس الفريق الوزاري لإعادة إعمار المحافظات الجنوبية محمد زيارة، باسم الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد اشتية، والحكومة، والشعب الفلسطيني، بالتهنئة لدولة الكويت ممثلةً بأمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر، وولي عهده الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح والحكومة الكويتية ومجلس الأمة والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والشعب الكويتي، لمناسبة الذكرى الواحدة والستين للعيد الوطني لدولة الكويت، وذكرى التحرير الواحدة والثلاثين.

كما هنأ الدكتور مروان الغانم على توليه منصب مدير عام الصندوق الكويتي، والذي يصادف مرور ستين عاما على تأسيسه، متمنيا له التوفيق في حمل هذه الأمانة.

وثمّن زيارة مواقف دولة الكويت المشرفة، أميرًا وحكومة وشعبا، في الوقوف مع فلسطين وقضيتها العادلة، وللأيادي البيضاء الداعمة للشعب الفلسطيني، والمؤيدة لحقوقه المشروعة عبر تاريخ نضاله المستمر، وذلك من أجل نيل حريته على أرضه وقيام دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وقال زيارة إن دعم الكويت له الأثر العظيم في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في كل محافظات الوطن بما فيها القدس، وكذلك من خلال إعادة الإعمار في غزة، والتي تعرضت لعدة اعتداءات منذ عام 2008، وكذلك حصار خانق ودائم حتى يومنا هذا، مما خلّف عشرات الآلاف من المواطنين بلا مأوى، عدا عن مؤسسات ومدارس وأماكن عبادة سوّيت بالأرض وبنية تحتيه مدمرة.

وأضاف أن الكويت قامت مشكورة بتمويل العديد من المشاريع في جميع مجالات الحياة، ونتطلع الى مواصلة الدعم والمساندة لاستكمال إعادة الإعمار لقطاع غزة، ودعم مقومات صمود الشعب الفلسطيني وبناء مؤسساته.

من جهته، تقدم مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية مروان الغانم خلال كلمة مسجلة بالشكر والتقدير لوزير الأشغال العامة محمد زيارة وللفريق الوطني لإعادة إعمار المحافظات الجنوبية على اللفتة الطيبة بإقامة هذا الحفل تحت رعاية كريمة من رئيس الوزراء بمناسبة الذكرى الـ 61 لاستقلال الكويت والذكرى الـ 31 للتحرير، والتي تتزامن مع مرور ستين عاما على تأسيس الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

وأضاف أن الصندوق دأب منذ إنشائه على المساهمة في دعم الجهود الدولية لمساعدة الدول الفقيرة وضحايا الحروب والكوارث، مؤكدًا "دور الكويت في دعم القضية الفلسطينية سواء بالداخل أو الخارج".

كما أكد على استمرار الصندوق الكويتي بالمشاركة في جهود التخفيف من المعاناة الإنسانية أينما وُجدت.

وحضر الاحتفال، رئيس جامعة الأزهر عمر ميلاد، ومنسق الفريق الفني لإعادة الإعمار سعدي علي، وممثل الفريق الاستشاري لإعادة الإعمار علي أبو شهلا، وسمير أبو جياب ممثلا عن مؤسسات ذوي الاحتياجات الخاصة المستفيدة من المنحة الكويتية، وأعضاء الفريقين الفني والاستشاري، وعدد من محافظي المحافظات الجنوبية، وممثلون عن الوزارات والجامعات والمؤسسات المستفيدة من المنحة الكويتية، ولفيف من الشخصيات الاعتبارية.

Loading...