الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:09 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:35 PM
العشاء 9:02 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اقتراب حرب المدن

بث مباشر.. تطورات حرب روسيا وأوكرانيا في يومها الثامن

صورة من أوكرانيا خلال الحرب
صورة من أوكرانيا خلال الحرب

تتواصل المعارك في أوكرانيا على محاور مختلفة لليوم الثامن، وسط تباين في بيانات السيطرة والخسائر بين موسكو وكييف، في وقت دخلت فيه الأمم المتحدة على خط الأزمة بتبنّي جمعيتها العامة قرارا يطالب روسيا بـ"التوقف فورا عن استخدام القوة" ضد جارتها.

واشتدت وتيرة المواجهات العسكرية بين الجيشين الروسي والأوكراني في مدن عدة، أبرزها العاصمة كييف، وخاركيف (شرق)، وخيرسون (جنوب) التي أعلنت القوات الروسية دخولها، وسط مخاوف دولية من اقتراب حرب المدن.

وكان الموقف الأبرز أمس الأربعاء إعلان وزارة الدفاع الروسية مقتل 498 من جنودها منذ بداية هجومها العسكري على أوكرانيا، وهي المرة الأولى التي تعلن فيها روسيا عن حصيلة خسائرها منذ بدء عمليتها العسكرية يوم الخميس الماضي.

وتتواصل عمليات إرسال الدعم العسكري للقوات الأوكرانية، فيما اتهمت الولايات المتحدة روسيا بنقل ذخائر عنقودية وأسلحة أخرى محظورة بموجب اتفاقية جنيف إلى أوكرانيا.

الوفد الأوكراني يريد التفاوض على "ممرات إنسانية" في المحادثات مع روسيا 

وأعلنت كييف، اليوم الخميس، أن الوفد الأوكراني يريد التفاوض على "ممرات إنسانية" في المحادثات مع روسيا.

وتوجّه الوفد الأوكراني لإجراء الجولة الثانية من المحادثات مع روسيا على الحدود البولندية البيلاروسية الخميس، على ما أعلن أحد أعضائه على تويتر.

وكتب مستشار الرئاسة الأوكراني، ميخائيلو بودولاك على "تويتر" مرفقا التغريدة بصورة تظهره مع المسؤول البرلماني، ديفيد أراخاميا بالزي العسكري في ما يبدو أنه مقصورة مروحية "في الطريق إلى المفاوضات مع الاتحاد الروسي. نحن حاليا في المروحيات".

ماكرون يتحدث هاتفيا مع بوتين ثم مع زيلينسكي 

تحدّث الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون مجددا، اليوم الخميس مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين وبعدها مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، كما أعلن الإليزيه.

وهذه المحادثة مع بوتين التي استمرت ساعة ونصف الساعة بحسب الرئاسة الفرنسية، هي الثالثة بين الرئيسين منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا.

Loading...