الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:24 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:25 PM
العشاء 8:48 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مركز علاج ضحايا التعذيب يشارك نزيلات مراكز الاصلاح الاحتفال بيوم المرأة

خلال الاحتفال
خلال الاحتفال

نظم عقد مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب، يوم الأربعاء، فعالية مناصرة معنوية لنزيلات مركز اصلاح وتأهيل أريحا على شرف الثامن من اذار، يوم المرأة العالمي، وذلك تحت عنوان "نحن معكن في الثامن من اذار، وفي كل يوم، وفي كل مكان".

هدفت الفعالية الى تعزيز الأدوار الايجابية لنزيلات المركز بشكل عام، وتعزيز الصحة النفسية وبناء الأمل والطاقة والأفكار الايجابية للنزيلات بشكل خاص. ونظم المركز هذه الفعالية بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة ضمن مشروع "سواسية 2"، وبالتعاون مع الادارة العامة لمراكز الاصلاح والتأهيل.

افتتح الفعالية العميد عبدالجبار طافش، نائب مدير عام الادارة العامة لمراكز الاصلاح والتأهيل، قائلا أن الادارة العامة للمراكز تولي أهمية خاصة للفعاليات التي تستهدف النزيلات بشكل عام، وخصوصا الفعاليات التفريغية والنفسية المتنوعة، والتي ينفذها مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب. وقدم العميد طافش شكره العميق لاستمرار المركز في هذه الفعاليات الفريدة والمستدامة والرائعة، طالبا من المركز الاستمرار في هذه الفعاليات وتكثيفها.

وفي كلمته، جدد الأستاذ خضر رصرص مدير عام مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب، الترحيب بالحضور، شارحا أهمية حضور تاريخ الثامن من اذار في أذهان وبرامج عمل المؤسسات الفلسطينية المختلفة. كما بين أهمية عقد هذه الفعاليات في مراكز الاصلاح والتأهيل لما لها من أثر نفسي ايجابي على نزيلات المراكز. كما شدد رصرص على أهمية أن تستغل النزيلات فترة وجودهن في هذه المراكز  في تعلم واكتساب مهارات حياتية جديدة تسهم في صنع مستقبلهن وسبل عيش أفضل لهن.

ومن جانب اخر، ألقت احدى النزيلات كلمة بالنيابة عن زميلاتها، مبينة أهمية الفعالية، وبروز نوعيتها كونها تأتي في الثامن من اذار وتقدم أبرز الخدمات التي تحتاجها النزيلات وهي خدمات الدعم النفسي-الاجتماعي المصحوبة بالفعاليات التفريغية والترفيهية غير التقليدية.

شهد الفعالية العميد أسامة حمد مدير الرعاية الاجتماعية في الادارة العامة للمراكز، العقيد جعفر سلامة مدير مركز الاصلاح والتأهيل-أريحا. وحضرها من جانب مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب، السيدة منار عرار، مديرة دائرة العلاج في المركز، والمستشارة النفسية في المركز، السيدة ريّا فرسخ.

وفي ختام الفعالية، قدم المركز مواد تعليمية-تدريبية خاصة للنزيلات، واقتسم الحضور ضيافة احتفالية خاصة، قبل أن يختتمها الأستاذ خضر رصرص بكلمة ختامية أكد فيها على أن المستقبل سيشهد المزيد من الفعاليات في أريحا وباقي المحافظات.

يذكر أن مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب عقد هذه الفعالية خلال الأيام القليلة الماضية في مراكز الاصلاح والتأهيل في جنين، ونابلس، ورام الله، قبل أن يختتمها اليوم في أريحا.

Loading...