الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

طهران: قضيتان عالقتان مع واشنطن لإحياء الاتفاق النووي

عبداللهيان ونظيره الروسي لافروف
عبداللهيان ونظيره الروسي لافروف

أعلن وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، اليوم الأربعاء، تبقي "موضوعين" عالقين مع الولايات المتحدة قبل انجاز تفاهم لإحياء الاتفاق بشأن برنامج طهران النووي.

وقال الوزير الإيراني: "كانت لدينا أربعة مواضيع من ضمن خطوطنا الحمراء في المراحل النهائية من المفاوضات. من ضمن هذه المواضيع الأربعة، تم في الأسابيع الثلاثة الماضية حل موضوعين تقريبا".

وأضاف "وصلنا (بشأن اثنين من المواضيع العالقة) إلى مرحلة الاتفاق، لكن يتبقى موضوعان، أحدهما الضمانات الاقتصادية"، وفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية ("إرنا").

وأوضح عبداللهيان أن طهران ستواصل "تبادل الرسائل غير الرسمية مع واشنطن عبر المنسق الأوروبي حتى التوصل إلى حل"، مشددا على أن "التوصل إلى اتفاق مرهون بنتائج تبادل الرسائل غير الرسمية مع واشطن خلال الأيام المقبلة".

وتابع : "مستعدون لحضور اجتماع على مستوى الوزراء في فيينا واتخاذ القرار النهائي للتوصل إلى اتفاق"، مكررا أن "التوصل إلى اتفاق في فيينا بيد الأمريكيين وإثبات من إدارة (الرئيس الأميركي، جو) بايدن لحسن نواياها".

وأكد وزير الخارجية الإيراني أن طهران حصلت "على تطمينات روسية بعدم وجود علاقة بين التطورات في أوكرانيا ومفاوضات فيينا".

وفي وقت سابق، اليوم، دعت فرنسا كافة الأطراف المعنية للتوقيع على التفاهم "المطروح حاليًا" في فيينا لإحياء اتفاق إيران النووي، بعد الضمانات التي مُنحت لروسيا بشأن تعاونها مع طهران.

Loading...