الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

استشهاد المنفذ

محدث: مقتل 4 مستوطنين في عملية "دهس وطعن" ببئر السبع

من مكان عملية الطعن
من مكان عملية الطعن

قتل أربعة أشخاص وأصيب آخرون من جراء تعرضهم للدهس والطعن، مساء اليوم، الثلاثاء، في مدينة بئر السبع، فيما تعرض المنفذ لإطلاق النار ما أدى إلى استشهاده.

وعُلم أن المنفذ هو الشاب أحمد أبو القيعان من بلدة حورة في منطقة النقب ويبلغ من العمر 33 عاما.

وذكرت الطواقم الطبية، في بيان مقتضب، أنها قدمت العلاج لعدد من الأشخاص أصيبوا بدرجات متفاوتة، من بينهم مصابون بحالة خطيرة. في شارع "طريق الخليل" في مدينة بئر السبع.

وأسفرت العملية عن مقتل امرأتين طعنا (35 عاما و40 عاما) ورجل في الخمسينات من عمره (أصيب دهسا)؛ وآخر في الأربعينات من عمره (أصيب طعنا)؛ في حين أصيبت امرأتان بجروح بين المتوسطة والخطيرة ونقلتا لمستشفى سوروكا في بئر السبع.

ووفقا للمعلومات الأولية، فإن المنفذ دهس مجموعة من المارة في مركز تجاري في بئر السبع، وترجل من مركبته وطعن عددا من الأشخاص، وتابع إلى موقع آخر حيث دهس راكب دراجة هوائية وطعن آخرين.

وأظهرت المقاطع المصورة الواردة من الموقع، قيام شخصين توجدا في المكان بملاحقة المنفذ وأطلق عليه ما أدى إلى إصابته بجروح حرجة فارق على إثرها الحياة.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إنها تتعامل مع الواقعة على أنها "عملية هجومية"، في حين ذكر موقع "واينت" الإلكتروني أن الشرطة "اشتبهت في البداية بأن الواقعة جنائية على خلفية نزاع بين عشائر".

واقتحمت قوات معززة من الشرطة، بلدة حورة، مساء اليوم، وأغلقت البلدة وحاصرت منزل المنفذ الذي كان قد أدين سابقًا بواسطة المحاكم الإسرائيلية بالانتماء لتنظيم "داعش" والتخطيط للسفر إلى سورية.

Loading...