الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:19 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:28 PM
العشاء 8:52 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الاحتلال يصيب شاباً ويلاحق العمال بالضفة الغربية

احقت قوات الاحتلال العمال الفلسطينيين خلال محاولتهم الوصول إلى عملهم واعتقلتهم
احقت قوات الاحتلال العمال الفلسطينيين خلال محاولتهم الوصول إلى عملهم واعتقلتهم

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين، عمليات اعتقال في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، وأصابت أحد الشبان خلال مواجهات اندلعت في بلدة الزبابدة جنوب جنين شمالي الضفة، كما لاحقت قوات الاحتلال العمال الفلسطينيين خلال محاولتهم الوصول إلى عملهم في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948 واعتقلت عدداً منهم.

وقال مدير نادي الأسير الفلسطيني في جنين منتصر سمور لـ"العربي الجديد": "إن قوات الاحتلال أصابت شاباً بجروح في قدمه خلال مواجهات شهدتها بلدة الزبابدة جنوب جنين، فيما تم اعتقال شابين من بلدتي قباطية ومسلية جنوب جنين".

من جانب آخر، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم أيضاً، عدداً من الفلسطينيين العمال بينهم نساء، أثناء توجههم إلى أماكن عملهم في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، من خلال بوابة جدار الفصل العنصري المقام على أراضي بلدة فرعون جنوب طولكرم شمالي الضفة، واعتدت عليهم بالضرب بعدما طاردت العمال وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاههم.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم، شابين من القدس المحتلة، فيما اعتقلت الأسرى المحررين؛ مرشد محمد زعاقيق (47 عاماً) وأبناءه مهند ومجدي ومحمد، من بلدة بيت أُمّر شمال الخليل جنوبي الضفة، وفق تصريحات للناشط الإعلامي في البلدة محمد عوض.

واعتقلت قوات الاحتلال من بلدة دير سامت جنوب غربي الخليل، ثمانية فلسطينيين هم أسرى محررون، والقيادي في حركة حماس، خضر الحروب، ثم أفرجت عن ثلاثة منهم، واعتقلت من بلدة إذنا غرب الخليل شقيق الأسير المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال لليوم الـ53، خليل عواودة، ثم أفرجت عنه، وطالبت عائلته بوقف الفعاليات التضامنية معه، بينما اعتقلت القيادي في الجهاد الإسلامي، الأسير المحرر خليل محمد الخاروف من البلدة.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع صوبهم، دون أن يُبلَّغ عن إصابات.

على صعيد آخر، جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، نحو 10 دونمات من أراضي الفلسطينيين في قرية الجبعة جنوب غرب بيت لحم جنوبي الضفة، وفق تصريحات لرئيس مجلس قروي الجبعة، ذياب مشاعلة.

Loading...