الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:07 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:16 PM
المغرب 7:36 PM
العشاء 9:04 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

"المنظمات الأهلية" تطالب بتدخل أممي فوري لوقف التغول الاستيطاني

الاستيطان في الضفة - ارشيف
الاستيطان في الضفة - ارشيف

طالبت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، بتدخل فوري من قبل الأمم المتحدة ومؤسساتها ذات العلاقة لوقف التغول الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية، واتخاذ التدابير الكفيلة لمنع تنفيذ مخطط بناء 4000 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية.

وأوضحت "المنظمات الأهلية" في بيان صحفي، اليوم الأحد، أن هذا المخطط لا يمثل فقط امعانا في نهج الاستيطان الذي دأبت عليه حكومات الاحتلال المتعاقبة، إنما تعدٍ واستهتار سافر بكل الدعوات والمناشدات الدولية التي تعتبر الاستيطان خطوات احادية الجانب ينبغي وقفها، وهو بنظر القانون الدولي جريمة حرب توجب العقاب بشكل واضح وصريح.

وأكدت ان هذه الاجراءات الاحتلالية تحت ذرائع "أمنية" ما هي الا تكريس لواقع الاستيطان الاستعماري، واستباحة المسجد الأقصى والمقدسات الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس، واحكام عزلها عن محطيها، وانهاء القضية الفلسطينية، ومحاولات طمسها.

كما دعت الشبكة في بيانها، إلى اجراءات فورية لحماية الشعب الفلسطيني من اعتداءات المستوطنين والهجمات المتتالية والمتصاعدة للقرى والبلدات الفلسطينية، واغلاق الطرق والشوارع الرئيسية، وخط الشعارات العنصرية بدعم واسناد وغطاء رسمي كامل من حكومة الاحتلال.

وشددت على ضرورة وجود إرادة دولية جدية لمحاسبة دولة الاحتلال على جرائمها، وتفعيل كل الآليات الدولية القانونية المناسبة لذلك، والعمل بكل الأدوات المتاحة لوقف سياسة العقوبات الجماعية التي تمارسها دولة الاحتلال بحق شعبنا ومقدساته.

Loading...