الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:00 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:24 PM
المغرب 7:54 PM
العشاء 9:26 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

فوز الجامعة بجائزة المركز الثاني في مسابقة أفضل عمل تطوعي على مستوى مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية

إنجاز جديدة لجامعة دار الكلمة

جامعة دار الكلمة
جامعة دار الكلمة

حصلت جامعة دار الكلمة في مدينة بيت لحم على جائزة المركز الثاني في مسابقة أفضل عمل تطوعي ضمن البرنامج الوطني للخدمة التطوعية للشباب، وذلك على مستوى مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية.

وقد تنافس على المسابقة 14 جامعة وكلية فلسطينية، وقد ضمت لجنة التحكيم ممثلين عن كل من مجلس الوزراء، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP).

وتتمحور فكرة المبادرة حول إحياء مفهوم الفن المجتمعي في شوارع مدينة بيت لحم، من خلال إبراز دور الفنون المختلفة في تعزيز الهوية الوطنية وتنمية العوامل والجهود المجتمعية في تكريس بيت لحم كبيئة ثقافية وفنية تحتضن الفنون والثقافة والآداب الفلسطينية، وتتضمن المبادرة تصميم وتنفيذ لوحات فسيفساء وجداريات، تصميم وتنفيذ اثاث شوارع، انتاج عرض دبكة وتقديم فقرة موسيقية يتم عرضها في فعاليات اختتام المشروع.

ويأتي هذا منسجماً مع أقول واقتباسات شعراء وأدباء فلسطينيين حول الصمود والحرية، كما وتهدف مبادرة جامعة دار الكلمة الفائزة في مسابقة أفضل عمل تطوعي الى تنمية وتعزيز الوعي بأهمية العمل التطوعي كأداة من أدوات التماسك والصمود المجتمعي من خلال الاهتمام بالشوارع والساحات العامة ووضع اللمسات الفنية والثقافية للحفاظ على الموروث الثقافي، وتشجيع جيل الشباب للإهتمام بأبحاث حول الموروث الثقافي الفلسطيني.

ومن الجدير بالذكر أن هذه المبادرة انطلقت في جامعة دار الكلمة من خلال اقتراحات ومساهمات طلابية شكلت الركيزة الأساسية لبلورة المشروع الفائز بالجائزة الوطنية بصيغته النهائية التي تم تقديمها الى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

Loading...