الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بلدية رام الله تعلن المدارس الفائزة في مشاريع التوعية البيئية

المدارس الفائزة في مشاريع التوعية البيئية
المدارس الفائزة في مشاريع التوعية البيئية

أعلنت بلدية رام الله المدارس الفائزة في مشاريع التوعية البيئية، اليوم الخميس، في حفل اختتام مشاريع التوعية البيئية مع طلبة المدارس للعام الدراسي 2021-2022 الذي يتضمن برنامج مدارس صحية وصديقة للبيئة ومشروع مدينتي نظيفة، ومسابقة المسرحية البيئية.

وحصلت مدرسة الكلية الأهلية على المرتبة الأولى، ومدرسة بنات رام الله الأساسية التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين على المرتبة الثانية، ومدرسة المستقبل على المرتبة الثالثة، في حين حصلت مدرسة سانت جورج مناصفة مع مدرسة هواري بومدين على المرتبة الرابعة.

وجاءت النتائج التي أعلنتها مديرة دائرة الصحة والبيئة في البلدية ملفينا الجمل بناء على تقييم اللجنة التوجيهية للمدارس المشاركة في برنامج مدارس صحية وصديقة للبيئة للعام الدراسي 2021-2022.

وفازت مدرسة فيصل الحسيني بجائزة المدرسة المستدامة الخضراء، نظرا لتميزها وجهودها في تنفيذ الأنشطة البيئية والصحية المستدامة.

كما جرى الإعلان عن المدارس الفائزة في مسابقة المسرحية البيئية، حيث حصدت مدرسة الانجيلية الاسقفية العربية على المرتبة الأولى، أما المرتبة الثانية فكانت من نصيب مدارس الفرندز للبنين، وحصلت مدرسة الرجاء اللوثرية على المرتبة الثالثة.

إلى جانب ذلك، تم توزيع جوائز على الطلبة المتميزين في مسابقة المسرحية البيئية، حيث حصل كل من الطالب فارس مطور من مدرسة الانجيلية الاسقفية العربية، وعزمي الشعيبي من مدرسة الفرندز للبنين، وكرم طالب من مدرسة الانجيلية الاسقفية العربية مناصفة على جائزة أفضل ممثل عن فئة الطلاب.  وحصدت الطالبات شيماء ايهاب من مدرسة بنات رام الله الأساسية، وميار رشاد من مدرسة فيصل الحسيني، ومارال طنوس من المدرسة الانجيلية الاسقفية العربية مناصفة على جائزة أفضل ممثلة عن فئة الطالبات.

كما حصد كل من رائد خطاب "مسرحية مغامرات "سيدو وحفيدو" مدرسة الانجيلية الاسقفية العربية، مسعد هاني " مسرحية انا ابن بيئتي" مدرسة الفرندز للبنين على جائزة أفضل اخراج، وحصلت مدرسة الفرندز للبنين " مسرحية أنا ابن بيئتي" على جائزة أفضل تمثيل جماعي، كما فازت المدرسة الإنجيلية الأسقفية العربية " مسرحية مغامرات "سيدو وحفيدو" بجائزة أفضل عمل جماعي.  ونال جائزة أفضل إعداد للنص فراس ابو صباح عن مدرسة الرجاء الإنجيلية اللوثرية، وحصلت مدرسة سيدة البشارة للروم الكاثوليك ومدرسة زياد أبو عين على جائزة أفضل مدرسة تعاونت مع المشروع، كما حصدت المعلمتان تسنيم الخطيب من مدرسة سانت جورج الثانوية، عدله احمد من مدرسة بنات رام الله الاساسية على جائزة أفضل معلم/ ة ملتزم بالمشروع.

وشارك في الحفل الذي نُظم في المسرح البلدي لدار بلدية رام الله، نائب رئيس بلدية رام الله صلاح هنية، ومدير التربية والتعليم في رام الله والبيرة باسم عريقات، ومدراء ومديرات المدارس والمعلمين والمعلمات.

وقال هنية إن بلدية رام الله تحتفل مع شركائها بثمار ما تم بذله من جهد من قبل المدارس المشاركة في المشاريع المختلفة، والمؤسسات الداعمة وطواقم البلدية، معتبرا تنفيذ هذه المشاريع عاما بعد عام ينبع من إيمان البلدية بأن بناء الإنسان بيئيا وثقافيا لا يقل أهمية عن بناء المدينة وتحسين بنيتها التحتية البيئية.

وأشار إلى أن شعار "رام الله مدينة صحية وصديقة للبيئة" الذي أطلقته البلدية وتنفذه بخطوات جادة ومستمرة في تخضير المدينة وتحقيق التنمية الشاملة المستدامة.

Loading...