الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 3:57 AM
الظهر 12:43 PM
العصر 4:23 PM
المغرب 7:55 PM
العشاء 9:27 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

57 ضحية منذ بداية العام

ارزيقات لراية: 65% من حوادث السير وقعت على الطرقات الخارجية

حادث - ارشيف
حادث - ارشيف

قال المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية، العقيد لؤي ارزيقات، إن ما بين 60- 65% من ضحايا حوادث السير، تمت على الطرقات الخارجية.

وأضاف ارزيقات في حديث لـ"رايــة" إنه في العام الماضي فقدنا 133 مواطن بسبب عدم الالتزام بقوانين السير، إضافة إلى "57" ضحية نتيجة حوادث السير في الضفة منذ بداية العام وحتى الـ20 من الشهر الجاري.

وأكد أن على وجود ارتفاع شديد في أرقام الضحايا نتيجة حوادث السير في الأعوام السابقة، تظهر أن السبب الرئيسي للقتل والوفيات في المجتمع الفلسطيني من حوادث السير.

وأشار إلى أن الطرقات الخارجية غير مجهزة بالمعايير المرورية، حيث يشعر السائق فيها أنه غير مراقب فيرتكب الأخطاء المرورية كالتجاوز الخاطئ واستخدام الهاتف النقال والسرعة الفائقة.

ونوه ارزيقات إلى أن في المدن والبلدات تعمل الشرطة على تشكيل حالة رقابة على السائقين لعدم مخالفة القوانين وبالتالي تقل نسبة الحوادث، موضحا أن الشرطة تشترك في حملة الفحص الشتوي لسلامة المركبات.

وبين أنه إذا تمت مقارنة حوادث السير في فلسطين بالنسبة للداخل أو حتى في بلدان أخرى نجد أن النسبة قليلة، لكن بالنسبة لنا هي أعداد كبيرة ومخيفة إضافة إلى الأضرار المادية الكبيرة التي تسببها الحوادث.

وحول المركبات الغير قانونية في محافظة الخليل، أوضح هناك العديد من عمليات الضبط لهذه المركبات يوميا، مشيرا إلى أن "ضبط 11 ألف مركبة في غير قانونية في العام الواحد يعتبر رقم كبير ويستنزف قدرات الأجهزة الأمنية في هذا الجانب".

وأكد ارزيقات أن الشرطة تعمل بكل جهدها للتخفيف من الحوادث في المناطق الفلسطينية، لكن الأمر بحاجة إلى مزيدا من التوعية والرقابة المجتمعية إضافة للعديد من الإجراءات التي تحد من الحوادث في الطرقات الخارجية.

Loading...