الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

قصة هاشتاق إلا رسول الله يا مودي .. غضب ضد الهند

قصة هاشتاق إلا رسول الله يا مودي
قصة هاشتاق إلا رسول الله يا مودي

قصة هاشتاق إلا رسول الله يا مودي غضب ضد الهند بعد أن تصدر الموضوع وسائل الاعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي في الدول العربية ومطالبة النشطاء والشخصيات بمقاطعة الدولة الآسيوية.

وتصدر وسم هاشتاغ إلا رسول الله يا مودي منصات التواصل الاجتماعي، احتجاجًا على تغريدات مسيئة من شخصيات سياسية هندية بحق النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وسط دعوات لمقاطعة الهند.

وعبّر ناشطون عن غضبهم إزاء تغريدة نشرها نافين كومار جيندال المسؤول الإعلامي في حزب بهاراتيا جاناتا في دلهي بشأن زواج النبي محمد عليه الصلاة والسلام بالسيدة عائشة رضي الله عنها.

واعتبر النشطاء وآلاف الشخصيات العربية والمسلمة أن التغريدة التي نشرها جيندال تأتي امتدادًا لسياسة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي العنصرية ضد المسلمين، واستنكروا تصاعد حالة الكراهية.

كما اعتبروا أن ذلك يأتي في سياق الكراهية والعنصرية ضد الإسلام والمسلمين في الهند، قائلين إنها تسير على خطى فرنسا والصين في تعزيز الإسلاموفوبيا والعداء ضد المسلمين في جميع أنحاء العالم.

وكتب الشيخ محمد الصغير عبر حسابه بتويتر قائلا "بدأت فرنسا بالإساءة إلى مقام النبي ﷺ بنشر الرسوم المسيئة، فقرر قطاع من أحبابه مقاطعة المنتجات الفرنسية، وكان الرد الرسمي محصورًا في بلدين أو ثلاثة، والآن رموز الحزب الحاكم في الهند يسبون النبي وزوجه ضمن سياسة مودي في اضطهاد المسلمين، ولم نر ردًا على ذلك".

من جانبها، نقلت الهيئة العامة لنصرة نبي الإسلام دعوة العلامة محمد حسن الددو وتوجيهه النداء إلى الأمة الإسلامية لنصرة رسول الله في مشارق الأرض ومغاربها، وأن يغضبوا لرسول الله كل بقدر استطاعتهم بعد إساءة المتحدث الرسمي للحزب الهندي الحاكم لجناب رسول الله ﷺ والتعريض بأمنا عائشة رضي الله عنها.

وتشهد الهند حالة متصاعدة من الإسلاموفوبيا بعد قرارات بمنع الحجاب في المدارس والمؤسسات التعليمية وعمليات هدم لممتلكات مسلمين، إضافة إلى حالات عنف بارزة ضدهم، لاقت استنكارًا عالميًا.

قصة هاشتاق إلا رسول الله يا مودي غضب ضد الهند حيث شتم الناطق باسم الحزب الحاكم في الهند رسول الله صلى الله عليه وسلم وطعن في عرضه في عدة تغريدات، ودعوات لوقفة غضب واحدة ضده.

Loading...