الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

النيزك تعلن أسماء مشاريع البعثة الطلابية الفلسطينية إلى وكالة ناسا

خلال حفل الإعلان عن المشاريع الفائزة
خلال حفل الإعلان عن المشاريع الفائزة

أعلنت مؤسسة النيزك أسماء عشرة مشاريع فائزة على صعيد جميع المحافظات في حفلٍ كبير أقيم في مدينة رام الله بحضور المئات من طلبة المدارس، والمعلّمين، بالإضافة إلى لفيفٍ من الشركاء والداعمين. وكانت المشاريع الفائزة عن فئة البحث العلمي هي مشروع استخدام نبات الليف في معالجة المياه وتنقيتها - رام الله ومشروع الثورة الكمية – نابلس.

أما عن  فئة الابتكارات مشروع افحصي نفسك بنفسك – الخليل ومشروع آمان - نابلس ومشروع المساعد الذكي – غزة، وأخيراً عن فئة البرمجة والتطبيقات فاز مشروع وجبة أمي – رام الله، ومشروع لاسي القدس – القدس ومشروع مكافحة العنف – رام الله ومشروع نافذة التشريح – رام الله ومشروع تطبيق نبهني للصم – غزة.

وتم تنفيذ برنامج تيك تالنت 2022Tech Talent بالشراكة مع المكتب الأمريكي للشؤون الفلسطينية في القدس، وتحت رعاية المجلس الأعلى للإبداع والتميّز.

وفي كلمة ترحيبية له، عبّر المهندس عارف الحسيني، مؤسس ورئيس مؤسسة النيزك، عن فخره، وأعلن أنّ في هذا العام، كان هناك أكثر من سبعة آلاف من المشاركين في تحدّي المواهب العلمية تيك تالنت Tech Talent، تنافس منهم على صعيد المحافظات ألفٌ ومئة وعشرون طالب\ة، وفاز منهم قرابة المئة وأربعة طالب\ة شاركوا في المعرض الختامي الذي أقيم في رام الله.

وقام بتحكيم المشاريع مجموعة من الحكّام من الجامعات الفلسطينية، وسوق الأعمال، والمؤسسات العلمية.

وفي كلمة له، أثنى السيد جورج نول، رئيس المكتب الأمريكي للشؤون الفلسطينية، على براعة وإبداع المشاريع وتفاني الطلبة والمعلمين وأولياء الأمور في التصدي للتحديات التي تواجه بلادنا والعالم، حيث أن عمل هؤلاء الطلبة هو نموذج للابتكار. وعبر السيد جورج عن فخره للغاية بشراكتهم مع مؤسسة النيزك وإدارتها وطاقمها المبدع.

أمّا معالي المهندس عدنان سمارة، مستشار الرئيس لشؤون الإبداع ورئيس المجلس الأعلى للإبداع والتميز، فقد أثنى على المشاريع المشاركة وأشاد بالمستوى العلمي والإبداعي الذى وصلت له، وعبر عن استعداد المجلس لاحتضان ودعم المشاريع المتميزة ودعا جميع المشاركين على المستوى الوطني للمبادرة في تطوير أفكارهم ومشاريعهم والتقدم بها الى المجلس عبر بوابته الالكترونية.

هذا وستشارك المشاريع الفائزة في البرنامج، طلابٌ ومعلّمون، برحلة تعليمية مميزة لأهم المؤسسات العلمية في الولايات المتحدة الأمريكية، في برامج علمية خاصة في مجال الفضاء والعلوم والهندسة وزيارة وكالة الفضاء "ناسا"، لتبادل الخبرات، وإجراء بعض التجارب والفعاليات.

Loading...